عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوضع قلق.. أنباء غير سارة من مستشار الرئيس للصحة بشأن كورونا.. فيديو

مصابي كورونا
مصابي كورونا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، مستجدات فيروس كورونا في مصر ، قائلا:" ما دام الوباء لم ينته من العالم فلا بد أن نستمر في الوقاية والالتزام بالإجراءات الاحترازية".

تحيا مصر

وأضاف تاج الدين، خلال برنامج تصريحات تليفزيوينة ببرنامج  "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، :"وباء كورونا مازال موجودا في بعض المناطق وهى بؤر وتنتشر سريعا".

عوض تاج الدين: وباء كورونا مازال موجود

وتابع:"الوضع قلق في الصين نظرا لضخامة عددهم، وحتى لا تزاد نسبة الإصابات لديهم، وهناك ارتفاع في  نسب الإصابات بفيروس كورونا في الصين".

وأكمل:"محاصرة المرض في مناطق معينة هو وسيلة لمواجهة الوباء، معقبا:" اللقاحات ليست كاملة التأثير، وهناك أنواع تعطي وقاية جزئية من المرض، حيث تقلل الأعراض الشديدة للمرض، والتداعيات القاتلة له".

وأنهى بالقول:" الوضع الوبائي في مصر مستقر ولا توجد حالات شديدة أو خطيرة أو أعداد كبيرة، والمنتشر هو نزلات البرد والزكام، مشددا على ارتداء الكمامة يحمي من الإصابة بنزلات البرد، وفيروس كورونا. 

وفي قوت سابق، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، مستجدات الوضع الوبائي في مصر، قائلا:"مصر آمنة من الكوليرا".

وأوضح عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، :"الكوليرا من الأمراض الخطيرة وتؤدي إلى إسهال شديد وفقدان كمية كبيرة من السوائل، معقبا:"هذا المرض خطير ويظهر بسبب تلوث المياه أو الأكل".

تاج الدين: الكوليرا من الأمراض الخطيرة 

وتابع: "بعض الدول التي ينتشر بها هذا المرض سببه أن عدد كبير من الناس يعيشون فى مخيمات بدون صرف صحي جيد ولا مياه نظيفة، وهذا يؤدي لحدوث هذه الأوبئة، كما أنه كل ما زادت عدد الدول اللي فيها صراعات وحروب ،حيث تنتشر الكوليرا بسرعة كبيرة ".

وحذر مستشار الرئيس للشئون الصحية من أن عدم سرعة التعامل مع إصابات الكوليرا قد تؤدي إلى الوفاة، قائلا: "الكوليرا تؤدي لخلل في الجهاز الهضمي والعيان اللى مش بيتحلق بسرعة ممكن تؤدي للوفاة".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي