عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائبة التنسيقية» هيام الطباخ لـ«تحيا مصر»: برنامج الإصلاح الاقتصادي سببا رئيسيا في تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة

النائبة هيام الطباخ
النائبة هيام الطباخ

أكدت النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه ما بدأته القيادة السياسية منذ ٧ سنوات من برنامج الإصلاح الاقتصادي كان له أثر إيجابي الآن من تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم.

تحيا مصر

 دفع الدولة حزم من المساعدات والمنح المجتمعية

وأشارت الطباخ، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن المسئولية المشتركة والمصارحة القائمة دفعة بأريحية التغيير، بالإضافة إلي دفع الدولة حزم من المساعدات والمنح المجتمعية لأصحاب الفئات الأقل دخلا وأصحاب المعاشات وغيرهم .

وأوضحت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  أن تنوع مصادر مصر في جلب احتياجاتها متفرقة علي جميع دول العالم، بالإضافة إلي علاقتها الدبلوماسية الرشيدة، التي أدركنا فيها قيمة وجود أرض مشتركة ما بين البلدان العربية والدول الأفريقية، مؤكدة علي أن دول أفريقيا توفر كثير من احتياجات الدولة المصرية.

نائبة التنسيقية: المؤتمر الاقتصادي كان كاشف لعديد من النقاط

وقالت النائبة هيام الطباخ، إن المؤتمر الاقتصادي كان كاشف لعديد من النقاط، وأهمها مفهوم التكامل ما بين القطاع العام والخاص في تحمل كل قطاع مسئولياته، لافته أن تصريحات وزير التموين المطمئنة كانت مصدر ثقه عند جميع طوائف الشعب.

 هيام الطباخ تواجه وزير التنمية المحلية بأزمة مصانع القمامة  بكفر الشيخ

وكانت قد طالبت النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بضرورة استكمال إجراءات انشاء 3 مصانع قمامة داخل بمحافظة كفرالشيخ، وأضافت خلال الجلسة العامة لمجلس النواب " حصلنا على وعد تأسيس ذلك خلال شهر يونيو الماضي من وزارة البيئة و لم يتم تنفيذ شيء على الأرض، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لوزير التنمية المحلية.

كما أَضافت الطباخ خلال الجلسة العامة بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية " حتى الان لم يتم العمل على التنفيذ و لو بنسبة 5% ، و انتقلت الولاية لوزارة التنمية المحلية " ، مطالبة بتشكيل لجنة تنزل على الأرض لبحث سبب عدم استكمال العمل على تأسيس المصانع في كفر الشيخ.

تابع موقع تحيا مصر علي