عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الجيل

رئيس حزب الجيل يعرب عن سعادته بدعوة الأمم المتحدة لحضور قمة المناخ

ناجى الشهابى رئيس
ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني

أعرب ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، عن سعادته بدعوة الأمم المتحدة لحضور قمة المناخ cop27، و التى تستضيفها مصر فى مدينة السلام "شرم الشيخ" فى الفترة من 6 نوفمبر 2022، حتى يوم 18 نوفمبر 2022.

تحيا مصر

الشهابي: تجهيزات قام بها عقول وأيادى أبناء مصر

وأشار الشهابي، إلى أنه يسعده المشاركة فى هذا الحدث العالمى، و الذى ينعقد على أرض مصرية، وباستعدادات وتجهيزات قام بها عقول وأيادى أبناء مصر، وهو ما يوضح المكانة العالية والمتميزة التى وصلت لها مصر وتأثيرها على الساحة الدولية.

وتابع «الشهابى» علينا جميعا شعبا وحكومة وأحزاباً ومنظمات مجتمع أهلى مسئولية إخراج هذه القمة بالشكل المناسب لمكانة مصر وعظمة أبنائها، بما يبهر دول العالم المختلفة، مشيراً أن إنجاح هذه القمة وفاعلياتها هدف كبير علينا أن نسعى جميعاً لتحقيقه، وخاصة أن دول العالم المتقدم والنامى على السواء يعلق عليها آمال كبيرة، فى إنقاذ البشرية من الأضرار والإبنعاثات الضارة الناتجة التى تهدد البشرية.

الشهابي: مواجهة التغيرات المناخية

 وأضاف رئيس حزب الجيل، أن مصر تسعى من خلال تلك القمة أن تقوم الدول الكبرى المسئولة عن الإنبعاثات الضارة، بتنفيذ تعهداتها التى تعهدت بها  في مؤتمرات الأمم المتحدة السابقة للمناخ، وعلى رأسها اتفاقية باريس الموقعة عام 2015، واتفاقية قمة كوبنهاجن عام 2009، وتعهدت فيها على ضخ مليارات الدولارات لمساعدة البلدان الفقيرة والنامية على مواجهة التغيرات المناخية، التي تهدد الحياة على الكرة الأرضية.

 وأشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، بالاستعدادات التى قامت بها الحكومة المصرية لإستقبال مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

والتى تضمنت إنشاء 27 مشروعات من أبرزهم :-


-إنشاء جسر علوي على الطريق الأوسط «طريق الملك سلمان.
-إنشاء خمسة محاور تربط طريق السلام والطريق الأوسط والطريق الدائري.
-إنشأء مبنى البلدية الصديق للبيئة وإقامت منتزه سنترال بارك كما أنشأت المول التجاري.
-مجمع البنوك في حي النور.
- ثلاث محطات للطاقة الشمسية.
- محطات شحن سريع للسيارات الكهربائية في شرم الشيخ .
-وكذلك تم الانتهاء من أعمال  التجهيزات الخاصة بالعيادات الطبية المتواجدة بالمركز الدولي للمؤتمرات في مدينة شرم الشيخ.
- وتجهيز التجهيزات الإسعافية وتجهيز العيادات بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية لمركز المؤتمرات التى توفر أعلى معدلات الأمان الصحي للوفود.
-بالإضافة إلى إعداد كل تجهيزات البنية التحتية المعلوماتية فى المدينة ، والتى توفر الخدمات الرقمية وخدمات الإنترنت فائق السرعة وخدمات الاتصالات بالفنادق والمنشآت السياحية بحيث أصبحت مدينة السحر والجمال شرم الشيخ جاهزة تماما  لاستقبال المشاركين فى هذا المؤتمر القادمين من أنحاء العالم. 


وتابع« رئيس حزب الجيل» أن التجهيزات الضخمة والمتعددة التى قامت بها الحكومة استعدادا لقمة المناخ cop27  أكدت لدول العالم قدرات مصر وشعبها العظيم على الإنجاز ومواجهة التحديات بمنشأت تضارع مثيلتها فى دول العالم المتقدم، وهى تؤكد بما يجعل للشك مكاناً أن الجمهورية الجديدة التى يدشنها إلرئيس السيسى برؤية عميقة وصبر وتأن هى طريق مصر إلى العالمية، وأن إنجازاتها فى مجال البنية التحتية عنوان لها وخير مثال على ما نقول.


وأكد ناجى الشهابى على ترحيب حزب الجيل والائتلاف الوطنى للأحزاب السياسية بكل المشاركون في القمة من مختلف الجنسيات، ضيوفاً كرام على أم الدنيا مهد الحضارة ويتمنى لهم إقامة طيبة فى مدينة السلام بأرض الكنانة.

الدول الكبرى المسئولة عن الإنبعاثات الضارة 

ويتطلعّ «الشهابى» أن تشهد القمة مناقشات موضوعية وعميقة ثرية، تقوم فيها الدول الكبرى المسئولة عن الانبعاثات الضارة بمسئوليتها تجاه البشرية، بما يؤدى إلى إنقاذ الكرة الأرضية وتكون عوضا عن المؤتمرات السابقة وتحقق نجاحًا وتقدمًا بشأن قضايا المناخ يسجل باسم مؤتمر شرم الشيخ.

تابع موقع تحيا مصر علي