عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سارة النحاس نائبة «مستقبل وطن» لـ تحيا مصر: رؤية الدولة الثاقبة في الإصلاحات الاقتصادية ساعدت على تجاوز الأزمة الراهنة

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

أكدت النائبة سارة النحاس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن الجميع يعلم  أن الأزمة الحالية هي أزمة عالمية وليست أزمة محلية، لافتة أن الدول تواجه في الوقت الراهن تعثر اقتصادي نتيجة للأزمة الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلي أنه تواجه هذه الشعوب  تحديات معيشة، لتوفير أبسط الاحتياجات التي يحتاجها الإنسان للعيش بكرامة. 

تحيا مصر

نائبة «مستقبل وطن» لـ تحيا مصر: الدولة المصرية صامدة في الأزمات الصعبة بسبب سياستها الإقتصادية

وقالت  النحاس في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، إنه على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة المصرية إلا أنها صامدة بسبب سياستها الاقتصادية التي ساهمت في التخفيف من حدة الأزمة كما حدث من قبل خلال الأزمة العالمية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أن مصر تُعد من الدول التى معدلات النمو فيها إيجابية، وهذا يعكس صلابة الاقتصاد المصرى وقدرته على التماسك والصمود أمام التحديات العالمية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلي ما قامت به الدولة المصرية من رفع كفاءة البنىة التحتية وإنشاء العديد من المدن الصناعية وزيادة الصادرات وتقليل الاستيراد الذي يستنزف العملة الصعبة، وتوفر فرص العمل التي بدورها ترفع من كفاءة الانتاج وزيادة الصادرات في السلع وإنجازات القطاع الزراعي، الذي أظهر تقدماً وإنجازاً كبيراً إذ رأى خبراء الاقتصاد أننا على مقربة من تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأشادت النائبة سارة النحاس، بالقرارت التي اتخذتها الدولة لدعم المستثمرين المحليين والأجانب، وتوصية الرئيس بتوفير التسهيلات اللازمة لصغار المستثمرين، ودعم قطاع السياحة الذي بدوره يساهم بشكل مباشر في توفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري.

وأوضحت النحاس، أن قدرة الدولة المصرية ورؤيتها الثاقبة في الإصلاحات الاقتصادية حازت على ثقة صندوق النقد الدولي والموافقة على القروض المطلوبة، إذ أن صندوق النقد الدولي لا يجامل الدول ولا يوافق على قبول طلبات القروض إلا إذا كانت هناك رؤية وخطة واضحة ومشاريع استثمارية حقيقية تعكس تعافي اقتصادي للدولة المقترضة، وهذه شهادة قوية تعكس ثقة المؤسسات الدولية وصندوق النقد الدولي في الاقتصاد المصري وتحقيق النمو المطلوب. 

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه لا نُغمض أعيننا عما يعانيه المواطن المصري اليوم، وارتفاع الأسعار بشكل سريع ومتفاوت، لافته إلي أن المواطن المصري هو بمثابة شريك رئيسي في السراء والضراء، وعلى مر العصور أثبت المواطن المصري قوته وصلابته أمام أصعب الظروف.

وطالبت النائبة سارة النحاس، من المؤسسات المصرية، مواصلة مراقبة الاسعار في الأسواق، وضبط المتلاعبين والمحتكرين للسلع، لأنهم عامل رئيسي لتفاقم الأزمة ووضع ضغوط نفسية ومالية على عاتق الشعب المصري، مشرة إلي أن المواطن المصري علية الحرص في استهلاكه والإبلاغ عن أي مخالفات تصدر من التجار لهيئة حماية المستهلك.

تابع موقع تحيا مصر علي