عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مظهر شاهين لـخالد الجندي: «زنقت نفسك زنقة سودة خليك شجاع وواجهني»

خالد الجندي
خالد الجندي

رد الشيخ مظهر شاهين، الداعية الإسلامي، على الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الدينية ومجلس الفقه، بعد اتهام الأخير له  بأن دعوته إلى عدم ربط سعر صرف الجنيه بالإيمان بالله تعالى مخالفة للعقيدة ودعوة للإلحاد.

تحيا مصر

وقال مظهر شاهين في بيان له، :" ردا على الشيخ ومجلسه الذين زعموا بأن دعوتي إلى عدم ربط سعر صرف الجنيه بالإيمان بالله تعالى مخالفة للعقيدة ودعوة للإلحاد أقول: بلاش شغل الغلوشة ده يا مولانا صاحب المجلس والبرنامج، وبلاش تستخبى خلف أحد لترميني بسهم غيرك من السادة العلماء الأفاضل الذي أشهد له بحسن الأدب وتورطه في قضية هو ليس طرفا فيها لشيء في نفسك تَعلَمه وأَعلَمه، هروبا من المواجهة بالعلم كعادتك".

شاهين لـ"الجندي": بلاش شغل الغلوشة ده يا مولانا

وأضاف شاهين في بيانه مواصلا هجومه على الداعية خالد الجندي:" تحلى بالشجاعة وكن أنت في مواجهتي بالعلم وليس بالهمبكة، وأذكرك بأن أصل الخلاف بيننا  ليس حول أن الله هو المُسَعِّر كما تحاول أن تدعي، إحنا خلافنا حول دعوتك إلى وجوب عدم ربط سعر صرف الجنيه بالدولار والذهب وإنما بالإيمان بالله تعالى، واللي أنا قلت عليه كلام فاضي، ركز معايا  يا مولانا الفاضل ربنا يكرمك".

شاهين لـ"الجندي": سأقطع عليك طريق المزايدة كعادتك

وتابع: "أما موضوع أن الله تعالى هو المُسَعِّر الذي تحاول أن تجعل منه مخرجا من الزنقة السودة اللي زنقت نفسك فيها لما قلت نربط سعر الصرف بالإيمان بالله تعالى، فهو حق أريد به باطل".

وأكمل: وأنا سأقطع عليك طريق المزايدة كعادتك، وأقول: إننا مؤمنون بأسماء الله تعالى وبصفاته العلية، وبأن كل شيء بيد الله تعالى، ولكن يجب ألا نفصل بين إيماننا بأسماء الله تعالى وبين وجوب الأخذ بالأسباب، ونفهم أن اسم الله تعالى المُسَعِّر، هنا إنما يكون بناء علي أسباب اقتصادية وسنن كونية لا تتغير ولا تتبدل ولا علاقة لها بالإيمان أو الكفر كما تزعم أنت، وإنما بالأسباب والمقدمات، فمن جَد وَجَد ومن زرعَ حصَد".

تابع موقع تحيا مصر علي