عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: دعوات 11/11 وهم كبير وكلها أسبوع والناس تصدق

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن دعوات التخريب والتظاهر يوم 11/11 هي وهم كبير لدى البعض، وخلال أسبوع الكثير سيصدق هذا الأمر، رافضًا الدعوات من قبل البعض من الشيوخ السلفية من أجل التظاهر والتخريب يوم الجمعة المقبل. 

إبراهيم عيسى: تيار الإسلام السياسي يحاول استغلال الأزمة الاقتصادية 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أنه حرص على سماع أحد السلفيين الذين يتحدثون عن النزول في هذا اليوم، وما تواجهه مصر في الوقت الحالي والذي يستدعي التظاهر في مصر. 

وتابع إبراهيم عيسى، أن هذا الشيخ السلفي يتحدث عن أنواع فساد عديدة في مصر، وهذا أمر يجب التوقف عنده لأن مصر لا تشهد ابتعاد عن الدين أو فساد كثيرة مثلما يدعي، "ولا يقصد هنا الفساد عشان الستات مش لابسة حجاب، الناس بتصلي في المساجد بشكل طبيعي والناس بتصلي بس انت اللي شايف كده". 

وأردف إبراهيم عيسى، أن هذا الشخص السلفي الذي يتحدث يرى الدين من خلال نظرة ضيقة وخشنة ومتحجرة ويتصور أن هذا هو دين الإسلام وهذا أمر مرفوض تماما وغير مقبول على الإسلام. 

إبراهيم عيسى: 70% من المتظاهرين في رابعة العدوية كانوا من السلفيين 

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن تيار الإسلام السياسي تحاول استغلال الأزمة الاقتصادية في خلق حالة من الفوضى في مصر، موضحا أن هذا الشيخ السلفي خلال تصريحاته للتظاهر يرى أن مصر بها شر في الوقت الحالي، خاصة وأن دعوته للتغيير والتظاهر، "إيه اللي يضمن تغييرك هيكون خير، وهما إمتى الإخوان كانت دعوتهم فيها خير أصلا". 

وواصل: "هو ده رأي الإخوان وهي دي طريقة الإخوان، اللي يحاول دايما يبين أن هو محايد، وأن هو مش عاوز فوضى، ولكن في الحقيقة هو عاوز فوضى وعاوز يبين رؤيته للدولة ولقيادتها، ومش عاوز الناس تشوف حاجة ويسيطر على كل حاجة زي ما سيطر على مصر في المرة الأولى". 

وأوضح إبراهيم عيسى، أن 70% ممن تظاهروا في ميدان رابعة العدوية كانوا من السلفيين، ودائما ستجد أفكارهم تظهر من تصريحاتهم حتى ولو يحاول إخفائها. 

تابع موقع تحيا مصر علي