عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت الموافق 5/10/2022 هو طقس مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

تحيا مصر 

 حالة الطقس اليوم

كما يشهد الطقس اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة اليوم السبت 

وسجلت درجات الحرارة اليوم السبت

درجات الحرارة فى القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 17 درجة

درجات الحرارة اليوم السبت فى الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجة

درجات الحرارة اليوم مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة

درجات الحرارة اليوم السبت فى سوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة

درجات الحرارة اليوم السبت قنا العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة

درجات الحرارة فى محافظة أسوان العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة.

واكدت الأرصاد فى وقت سابق أن  أوروبا من ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر أكتوبر الماضي؛ حيث أثرت موجه حارة علي أوروبا الغربية بحيث كانت واحدة من أدفأ الموجات المسجلة في التاريخ.

وبالتالي تم تسجيل ارتفاعات قياسية جديدة في البحر الأبيض المتوسط: ارتفعت مليلية ، إلى 36.8 درجة مئوية ، محطمة بذلك الرقم القياسي المسجل في أكتوبر البالغ 35 درجة مئوية. قفزت درجة حرارة مورو في جزيرة مايوركا إلى 33 درجة مئوية وارتفعت درجة حرارة كابو سان لورينزو في سردينيا (إيطاليا) إلى 34 درجة مئوية. وهكذا أصبحت درجات الحرارة أعلى من المتوسط ​​بـ8-12 درجة مئوية في أواخر أكتوبر في معظم أنحاء القارة الأوروبية.

وتم اعتبارها بانها تعويذة حارة بسبب طوال مدتها وامتدادها الجغرافي. حيث انتشرت كتلة الهواء الدافئ عبر جنوب ووسط أوروبا ، ووصلت أيضًا إلى شمال وشرق أوروبا بحلول نهاية الاسبوع الثالث من أكتوبر . 

ومع نهاية أكتوبر؛ أصبحت أكبر الارتفاعات عبر الأجزاء الوسطى من القارة ، خاصةً في فرنسا وألمانيا والنمسا وسويسرا وإيطاليا وحتى الشرق فوق بولندا وجمهورية التشيك وأوروبا الشرقية مع درجات حرارة تزيد عن 12 درجة مئوية فوق المتوسط ​.

تابع موقع تحيا مصر علي