عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد استحواذ ماسك على الشركة.. بايدن يتهم تويتر بنشر الأكاذيب

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأميركى جو بايدن إن الملياردير إيلون ماسك أشتري منصة تواصل إجتماعى تويتر والتي تنشر الأكاذيب فى مختلف أنحاء العالم . 

تحيا مصر 

وأضاف الرئيس الأمريكي:" والآن ما يقلقنا جميعاً هو قيام إيلون ماسك بشراء أداة ترسل الأكاذيب فى أنحاء العالم، لم يعد هناك محررون فى أمريكا، لا يوجد محررون، كيف نتوقع أن يتحلى الأطفال بالقدرة على إدراك المخاطر؟". 
 

تويتر يسرح 50% من مواظفيها 

وكان رئيس إدارة السلامة والنزاهة فى شركة تويتر يوئيل روث أعلن أمس الجمعة فى تغريدة له عبر تويتر إن الشركة استغنت عن نصف مواظفيها، لافتا إلى أنه لم يحدث أي تغيير فى الآلية المتعلقة بالإشراف على المحتوى على منصة التواصل الاجتماعى. 

وأوضح روث إن 15% من موظفى تويتر فى فريق السلامة والنزاهة، المسؤول عن منع انتشار المعلومات الخاطئة والمحتوى الضار، قد تم تسريحهم، مضيفاً أن عمليات التسريح على مستوى الشركة أثرت على 50% من الموظفين. 

انخفاض فى إيرادات شركة تويتر 

من ناحية أخرى، قال الملياردير إيلون ماسك فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر :" مرة أخري لكى نكون واضحين تماماً، يظل التزام تويتر القوى بالإشراف على المحتوي دون تغيير على الإطلاق". 

وكان الملياردير الأمريكي قد صرح فى وقت سابق إن تويتر شهدت انخفاضاً ضخم فى الإيرادات، بسبب جماعات الحقوق المدنية التى أثارت مخاوف بشأن كيفية تأثير التسريح على آلية الإشراف على المحتوى، وضغطت على كبار المعلنين لسحب إنفاقهم الإعلاني.

وأعلنت عدد من الشركات التجارية الكبري بأنها أوقفت إعلانتها على تويتر.

تابع موقع تحيا مصر علي