عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي أم الزمالك.. من المستفاد الأكبر من فترة التوقف الدولي؟

تحيا مصر

تعيش الأندية المصرية، فترة توقف حالية، بسبب استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ، إضافة لفترة التوقف الدولي التي ستخضع لها المنتخبات، للتحضير لبطولة كأس العالم التي تنطلق 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 من ديسمبر الجاري.

تحيا مصر يرصد التفاصيل

من المستفاد من التوقف الدولي 

و خضع كلاً من الأهلي والزمالك، لفترة راحة من التدريبات بفرمان من مدربيهم، على غرار فترة التوقف الحالية التي تعيشها جميع أندية الدوري.

وأنهى المارد الأحمر، مشاركته في الجولة الثالثة من بطولة الدوري، بتحقيق فوزاً كبيراً على حساب فريق الداخلية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، على عكس الزمالك الذي تعثر في آخر جولة له أمام إنبي، بتعادله إيجابيا 1/1، في هذا اللقاء.

ويعد نادي الزمالك، هو المستفاد الأكبر، من فترة التوقف الدولي الحالية نظراً لعدة اعتبارات أهمها، وجود متسع من الوقت أمام فيريرا، لتصحيح الأخطاء التي ظهرت على الفريق خلال آخر لقاءاته أمام النادي الأهلي في السوبر، أو في لقاء إنبي بالدوري.

الزمالك يعاني من العديد من الإصابات التي ضربت صفوفه وتتمثل في إصابة محمود حمدي الونش، بتمزق في وتر العضلة الخلفية، أحمد أبو الفتوح، الذي تعرض لإصابة في وجه القدم، شيكابالا، الذي يعاني من كدمة في مفصل الكتف ، إضافة لمحمد عبد الشافي، سامسون أكينولا، وإبراهيما نداي، لذلك غياب هؤلاء اللاعبين سيأثروا بشكل كبير على الفريق، وبالتالي فترة التوقف ستكون مفيدة للفارس الأبيض، الذي سيكون أمامه فرصة لاستعادة عدد منهم.

الأهلي الأقل استفادة من فترة التوقف

النادي الأهلي، يعد الأقل استفادة من فترة التوقف هذه، وذلك لأن الفريق كان يسير بشكل مميز في بطولة الدوري، والروح المعنوية لدى لاعبيه بعد حصولهم على لقب السوبر أمام الزمالك، إضافة لتربعهم على عرش الصدارة، وبالتالي خضوعهم لفترة راحة سيخمد من شعلة النشاط التي كان عليها هؤلاء اللاعبين

تابع موقع تحيا مصر علي