عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضمن جهود تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة

صناع الخير وأوركيديا يوقعان الكشف على عيون 560 من أهالي تطون بالفيوم

تحيا مصر

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية و أوركيديا للصناعات الدوائية وضمن جهود التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي التنموي في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة نجحت في تنظيم قافلة طبية موسعة بقرية تطون مركز اطسا بالفيوم ضمن مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وإشراف السيدة الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الإجتماعي والسيد الدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم.

تمكنت القافلة  من توقيع الكشف علي عيون 560مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد 276 مواطن.

وتعد القافلة واحدة من سلاسل قوافل  مؤسسة صناع الخير  و اوركيديا للصناعات الدوائية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة العمى في قري محافظة الفيوم وبخاصة القري الأشد إحتياجاً.

من جانبه أكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير ان فعاليات القافلة  شملت تشخيص إحتياج 125 مواطن لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة سوف يتم التجهيز لإجراء تلك العمليات قريبا كما قامت القافلة بتشخيص إحتياج 185 مواطن لنظارات طبية على أن يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة ايام من تنفيذ القافلة.

وأوضح عبدالفتاح ان تنظيم القافلة تم بحضور  عدد من القيادات التنفيذية والشعبية  بمحافظة الفيوم ومركز اطسا وتم تقديم جميع خدمات القافلة بالمجان تماماً مع الأخذ بكافة الإجراءات الإحترازية التى اوصت بها منظمة الصحة العالمية واكدت عليها وزارة الصحة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا.

صناع الخير وأوركيديا يوقعان  الكشف على عيون 560 من أهالي تطون بالفيوم

وأشار عبدالفتاح إلي أن القافلة تأتى في إطار التعاون الدائم بين صناع الخير وشركاء التنمية وبخاصة أوركيديا للصناعات الدوائية وبرعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة وتنسيق كامل مع السيد الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم بهدف تقديم خدمات طبية ذات جودة في مجال العيون لكل أهالي قرى المحافظة  وأن المؤسسة مستمرة في تقديم خدمات اجراء العمليات الجراحية لمن سبق وتم تشخيصه في القوافل السابقة كذلك تسليم النظارات الطبية لمستحقيها وذلك بالمجان تماماً.

تابع موقع تحيا مصر علي