عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المغرب تخطف تنظيم أمم إفريقيا 2025 من الجزائر بسبب حقوق الرعاية

بطولة كأس الأمم الإفريقية
بطولة كأس الأمم الإفريقية

تقترب المغرب من الحصول على تنظيم بطولة الأمم الإفريقية لعام 2025، خاصة بعد سحب التنظيم من دولة غينيا وذلك بسبب عدم جاهزية الملاعب هناك، بالإضافة إلى ضعف الإمكانيات التي حالت عدم تنظيم البطولة.

المغرب تخطف تنظيم أمم إفريقيا 2025 من الجزائر بسبب حقوق الرعاية 

وحصر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقيادة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، المنافسة لنيل شرف التنظيم بين دولة المغرب ودولة الجزائر، من أجل تعويض الأخيرة عن أحداث مباراة الكاميرون والتي خرج محاربو الصحراء على آثرها من التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم المقامة في قطر بهذا العام.

حقوق الرعاية تحسم فرص المغرب للفوز بتنظيم البطولة 

وعلم تحيا مصر أن فرص المغرب ازدادت عن دولة الجزائر في تنظيم البطولة، بسبب أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنهى الاتفاق مع إحدى الدول العربية لتكون الخطوط الجوية لها، هي الراعي الرئيسي والناقل الرسمي بطولة سوبر الأندية الإفريقية والتي من المقرر أن تنطلق بداية من الموسم المقبل، وأيضًا أن تكون الراعي الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وهو ما استغلته المغرب من أجل الضغط للفوز بشرف تنظيم البطولة.

حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على الاحتفاء مرة جديدة بـ محمد الشناوي الحارس الأول للنادي الأهلي ومنتخب مصر، بعدما تُوج قبل 3 أشهر، بجائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا على مستوى اللاعبين المحليين.

الكاف يحتفي بمحمد الشناوي


ومن ناحية أخرى، نشرت صفحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، فيديو خاص بالشناوي ، احتفاءاً بالجائزة التي حصل عليها بسبب تألقه الموسم الماضي، مع النادي الأهلي، وعلقت الصفحة على الفيديو الذي يُظهر تصدياتوتألق الشناوي، قائلة: “حامي العرين أمام جميع المنافسين.. محمد الشناوي الأفضل في إفريقيا”.

تابع موقع تحيا مصر علي