عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جلسة نقاشية حول محاور الحوار

النائب محمد تيسير يعقد جلسة نقاشية حول محاور الحوار الوطنى

النائب محمد تيسير
النائب محمد تيسير مطر رئيس حزب ارادة جيل ووكيل لجنة الصناعة

عقد النائب محمد تيسير مطر، رئيس حزب ارادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين، جلسة نقاشية، الخميس الماضى ٣ نوفمبر، حول محاور الحوار الوطنى و هل تغطي جميع احتياجات المجتمع، وذلك بحضور مجموعو من أعضاء تحالف الأحزاب المصرية.

تحيا مصر 

تطوير الحياة الحزبية 

تناولت الورشة مجموعة من الاستفسارات والمناقشات الخاصة بالمحورين السياسي و الاقتصادي، وخاصة فيما يتعلق بتطوير الحياة الحزبية في مصر وكيفية مساعدة الأحزاب للقيام بدورها في الشارع السياسي.

كما قام الحاضرين بعرض مجموعة من المقترحات الخاصة بتطوير الأحزاب وعمل انتخابات داخلية بها وتجديد الدماء.

أهم القضايا هي قضايا المحور السياسي 

وصرح النائب محمد تيسير مطر أن مجلس أمناء الحوار ومقرري اللجان يعملون بكامل طاقتهم لجمع كل المشاكل والقضايا لوضعها على أجندة الحوار في جلساته القادمة، ومن أهم القضايا هي قضايا المحور السياسي الذى يهدف بالأساس إلى فكرة التمكين الخاص بالشباب والسعي لإيجاد توافق مجتمعي حول قانون جديد للمحليات، طبقا لاستراتيجية مصر ٢٠٣٠.

وضع حد للفساد في العمليات الانتخابية

كما طالب المجتمعين بضرورة وضع حد للفساد في العمليات الانتخابية ومحاربة المال السياسي في الانتخابات والحفاظ على أصوات الناخبين، حتى يكون تمثيل الناخبين في البرلمان على النحو المرضي، مشددين في الوقت نفسه على ضرورة تطوير أساليب التصويت في مصر، لتصبح تصويتًا إلكترونيًا يضمن الشفافية.

واختتم النائب محمد تيسير مطر الجلسة بضرورة استمرار حالة الحوار، حيث أن تنسيقية شباب الأحزاب ووالسياسين في حالة حوار مستمر مع المجتمع بأكمله من كافة القطاعات لإنجاح الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي