عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. البرازيل تسعى لزيادة غلتها في كأس العالم بقطر

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

ينتظر ملايين العشاق من كرة القدم حول العالم، انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم، والتي يُكشف عنها الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر، وتستضيف قطر تلك النسخة، لتكون هي أول بلد عربي يحتضن هذا العُرس الكُروي الذي يطل علينا كل 4 سنوات.

كأس العالم.. البرازيل تسعى لزيادة غلتها من المونديال 

ويشارك 32 منتخباً في هذا التجمع العالمي، ولدى كل منتخب آمال وطموحات مختلفة، فالمنتخبات المعتادة على التواجد في هذا الحدث، تريد أن تقدم مستوى مميز، وتصل لأبعد نقطة فيه، في حين تتواجد منتخبات، تتطلع لتحقيق تمثيل مشرف ومرضي لهم ولجمهورهم، وما بين تأمل هذا وتطلع ذاك، هناك منتخباً يسعى للفوز بالبطولة، لينفرد بالمنتخب الأكثر تتويجاً بالبطولة، وهو منتخب البرازيل، المرشح الأقوى لحصد اللقب، وذلك بالنظر لما يضمه من اللاعبين الذين يلعبون لأكبر أندية العالم.

تاريخ البرازيل في كأس العالم 

تُوج المنتخب البرازيلي، بالبطولة 5 مرات في تاريخه، ويريد أن يزيد غلته منه، بالظفر بتلك النسخة المتوقع أن تكون استثنائية بشكل كبير نظرا لحجم الصرف الذي تم على تحضيراتها.

منتخب السامبا الذي لم تغب شمسه عن المونديال

ويعد منتخب السامبا، هو المنتخب الوحيد الذي لم تغب شمسه عن المونديال، فالبطولة الأقوى في العالم انطلقت منذ عام 1930، ومنذ ذلك الحين، أثبت لاعبو السامبا حضورهم في الـ 22 نسخة مع احتساب نسخة قطر القادمة.

ويسعى المنتخب الذي يضم في صفوفه نجوم عديدة من اللاعبين على رأسهم نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان، وفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد ، جابريال جيسوس لاعب فريق أرسنال، للفوز باللقب الذي لم يحصده منذ 20 عام، وبالتحديد منذ أن تُوج بالنسخة التي أقيمت على أرض كوريا الجنوبية واليابان.

أول تتويج بالمونديال

البرازيل تُوجت باللقب لأول مرة عام 1958، ثم حافظت عليه في النسخة التالية التي أقيمت عام 1962، ثم حل عام 1970 بالخير على منتخب السامبا، بتتويجه بتلك النسخة.

وواصل المنتخب البرازيلي تصدره للمشهد العالمي، بحصد لقبه الرابع عام 1994، وأخيراً حصد المنتخب ذاته، مونديال العالم عام 2002، وبعدها افتقد لاعبو السامبا الفوز باللقب منذ ذلك العام.

خسارة تاريخية 

وبالرغم من أن المنتخب الأكثر تتويجاً باللقب، إلا أنه لازال يحمل ضغوطات كثيرة بعد أن مُني بهزيمة قاسية أمام الماكينات الألمانية، التي تفوقت بنتيجة 7/1، في لقاء نصف النهائي، في النسخة التي أقيمت على الأراضي البرازيلية، والتي حصدتها  ألمانيا بعد أن فازت على الأرجنتين بنتيجة هدف دون رد، في المباراة النهائية.

لم يثبت لاعبو السامبا، حضوراً مميزاً في مونديال روسيا الأخير عام 2018، لذا يعول الجمهور على تلك النسخة من البطولة التي تُقام في دولة قطر.

بطاقة تعارف 

مساحة الدولة: 8,515,760 كيلو متر مربع 

عدد السكان: 214 مليون 

العملة: الريال البرازيلي

العاصمة: برازيليا

الديانة: يمثل الإسلام ما يقارب 400 ألف إلى 500 ألف نسمة، بينما تمثل النسبة الأكبر للديانة  المسيحية "كاثوليكية". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي