عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

1.2 تريليون دولار الحد الأدنى من التمويل العالمي للمناخ.. فيديو

قمة المناخ
قمة المناخ

كشف الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي «COP27»، عن الحد الأدنى من التمويل العالمي للمناخ، معلنا أنه  يبلغ تريليون و200 مليون دولار عالميا.

تحيا مصر

وأضاف محي الدين، خلال استضافته ببرنامج "عن قرب" مع الإعلامية أمل الحناوي المُذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، بأنه حال الحصول على الحد الأدنى من التمويل العالمي للمناخ والمقدر بـ1.2 تريليون دولار وهي نسبة مرتبطة بمجالات عاجلة لتخفيف الآثار الضارة للتغيرات المناخية ومساندة مشروعات الطاقة، سيتبقى لدينا احتياجات أخرى في مجالات التكيف.

محي الدين: نصف مصادر التمويل تأتي من مؤسسات داخل الدول والموازنات العامة

وأوضح، أن نصف مصادر التمويل تأتي من مؤسسات داخل الدول والموازنات العامة ومن مشاركات محلية للقطاع الخاص، والنصف الثاني في الدول النامية.

ونوه رائد المناخ للرئاسة المصرية، بأن الاعتماد في تمويل العمل المناخي يجب أن يكون من خلال تمويل ميسر طويل الأجل مع استثمارات متزايدة في العمل المناخي.

ولفت رائد المناخ للرئاسة المصرية إلى أن الاعتماد على الاستدانة في تمويل العمل المناخي سببه انخفاض نسبي في تكلفة الاقتراض الدولي على مدار الفترة الماضية، معقبا:"هناك عددا من الدول لا يمكنها زيادة الاستثمارات طويلة الأجل لعدة أسباب منها، أنه ليس لديها مشروعات ونود تغير ذلك في قمة شرم الشيخ من خلال دفع مشروعات عديدة أمام الدول".

وزير الداخلية يتفقد آخر الاستعدادت الأمنية لقمة المناخ

و تفقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الإستعدادات الأمنية التى اتخذتها أجهزة الوزارة المختلفة لتأمين فعاليات "مؤتمر المناخ" ، والذى تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

واطلع وزير الداخلية على محاور خطط التأمين بنطاق مطار شرم الشيخ، ومدى إستعداد وجاهزية القوات، كما قام بجولة تفقدية لنقاط التفتيش والأكمنة والإرتكازات والأقوال الأمنية ووحدات التدخل السريع بنطاق المدينة.

ووجه الوزير بضرورة التواجد الميدانى الفعال لكافة المستويات القيادية والإشرافية ، والمتابعة المستمرة لتنفيذ الخطط الأمنية بمنتهى الدقة وتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات التى تكفل تنفيذ المهام والتكليفات بكفاءة وإتقان.

وشدد وزير الداخلية على إنضباط الخدمات ويقظتها وإلمامها بمهامها وكفاءة وفاعلية نطاقات التأمين لإحكام السيطرة الأمنية.

تابع موقع تحيا مصر علي