عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: فرض رسوم لدخول محطة بشتيل على من يرغب في وداع أو استقبال المسافرين.. فيديو

وزير النقل
وزير النقل

أكد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أنهم  أجروا محاكاة كاملة لسير حركة المواطنين بمحطة بشتيل خلال عملية الإنشاءات.

تحيا مصر

وأضاف الوزير، في حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي خيري رمضان، مساء اليوم السبت،:"سيتم فرض رسوم لدخول محطة بشتيل لأي شخص يرغب في وداع أو توصيل أو استقبال المسافرين".

وزير النقل: محطة بشتيل لن تكلف الدولة مليما

وتابع:" محطة بشتيل  ستتكلف بكل منشآتها من 2.5 إلى 3 مليارات جنيه، معقبا:"بدأنا بحوالي 2.4 مليار جنيه في البداية، ولكن مع زيادة الأسعار، جعلتنا نصل إلى 3 مليارات جنيه، رغم أن الخامات مصرية والعاملين مصريين".

وأكمل :"محطة بشتيل لن تكلف الدولة مليما، لو رجعنا لمجلس النواب ووجدوا أن الموازنة بها مبلغ وضعته الدولة لإنشاء محطة بشتيل؛ هتحاسب قدام كل الناس، معقبا:"المشروع مقدمته جاءت من استثمار أراضي ومنشآت السكك الحديدية".

وأردف: "لدينا مخططين للعمل بمحطة سكك حديد بشتيل، تضم منطقة خدمات متكاملة للمحطة المركزية تشمل جراج يسع 250 سيارة أسفل المحطة، وجراج يسع 500 سيارة أسفل مجموعة العمارات التي تنفذها وزارة النقل مع شركة حسن علام القابضة، وسَنُطَوِّر المنطقة بالكامل، وسيصبح المنظر حضاري ويليق بمنطقة محطة بشتيل".

ونوه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بأن أول توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ حلفه اليمين كوزير للنقل كان تطوير السكك الحديدية وخلخلة الازدحام بميدان رمسيس،معقبا:"أيضا تشاورت مع الرئيس في المقترحات حول تكبير محطة الجيزة بالمنيب، أو استحداث محطة جديدة بمنطقة بشتيل أو شبرا الخيمة، ولم يجدوا منطقة تسعى لإنشاء محطة سكك حديد كبيرة سوى منطقة بشتيل.

وزير النقل: مثلث محطة بشتيل عبقري

وأضاف:" مثلث محطة بشتيل عبقري، والراكب سوف يكون قادرًا على التوجه لأي منطقة في مصر، معقبا: "محطة بشتيل منطقة عقدة مواصلات وستكون محطة تبادلية، و ستكون تبادلية بين قطارات الصعيد والمتوجهة للإسكندرية، بحوالي 10 خطوط سكك حديد، بجانب الربط مع الخط الثالث للمترو والذي يتجه مساره لمحور 26 يوليو".

ولفت الوزير، إلى أنه تم تغير مسار المونوريل لينتقل من 26 يوليو بالشمال ويأتي إلى محطة بشتيل، معقبا :"محطة بشتيل ستتيح التنقل لأي منطقة حتى العاصمة الإدارية وهذا لم يكن متواجد في محطة رمسيس".

تابع موقع تحيا مصر علي