عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا: ملتزمون بتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2045

المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتز

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، إن بلاده ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني، بحلول عام 2045، رغم توسعها فى الاعتماد على الفحم والنفط بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وتوقف إمدادات الغاز الروسي. 

تحيا مصر

شولتس: سنحد من الانبعاثات الكربونية

وقال المستسشار الألماني إن :" ألمانيا التى تعتبر رابع أكبر دولة صناعية فى العالم، لن تحيد عن مسارها لتحقيق الحياد الكربوني ". 

وأضاف شولتس:" لن نؤجل ذلك الآن، وبدلاً من ذلك، علينا أن نستثمر المليارات الآن لكي يصبح إنتاجنا خالياً من الانبعاثات الكربونية ". 

وكانت تقارير أشارت إلى أن ألمانيا لن تتمكن من  تحقيق أهدافها المناخية خلال العقد الجاري، حيث يتعارض النمو الاقتصادي مع جهودها للحد من الانبعاثات الكربونية.

ووفق الخطة فإن ألمانيا تسعي إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة 65% بحلول عام 2030 عن مستويات عام 1990، ضمن خططها لأن تصبح محايدة كربونية بحلول 2045. 

وتأتي  تصريحات المستشار الألماني، مع بدء فعاليات قمة المناخ المنعقدة فى شرم الشيخ والتى ستستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن يحضر هذه القمة المستشار الألماني وعدد آخر من قادة العالم  من ضمنهم الرئيس الأمريكي  جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك وآخرين وتهدف هذه القمة تحقيق عدة اهداف من  ضمنها التقليل من الوقود الأحفوري الذي يؤر بشكل كبير على الغلاف الجوي، وتقديم الدعم للدول النامية التى تأثرت بشكل كبير نتيجة هذه التغيرات المناخية.

تابع موقع تحيا مصر علي