عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع الكثافة الطلابية

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن ارتفاع الكثافة الطلابية بمدارس أكتوبر

النائب هشام حسين،
النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الن

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب،  موجه إلي الدكتور رئيس مجلس الوزراء و الدكتور وزير التربية والتعليم،  بشأن ارتفاع الكثافة الطلابية بمدارس أكتوبر، ولاسيما قطاع الفردوس وخروج الطلاب في الساعة الثانية عشر ظهرا.

تحيا مصر

 أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب: عجز كبير في عدد المعلمين

وقال حسين في طلب الإحاطة،  إنه يعانى الطلاب في مختلف المدارس بمناطق أكتوبر من الكثافة المرتفعة بالفصول، والعجز الكبير في عدد المعلمين، لاسيما بالمدارس التجريبية بقطاع الفردوس بأكتوبر.

 أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب: ١٢٠ طالب في الفصل 

وأضاف حسين، : بلغت الكثافة الطلابية في فصول مدرسة الشهيد إيهاب مرسى التجريبية بقطاع الفردوس، وكذلك مدرسة مصطفي الخطيب، مايقرب من ١٢٠ طالب في الفصل، ما يؤدى إلي وقوف عدد كبير من الطلاب طوال ساعات اليوم الدراسي، ذلك بالإضافة إلي العجز الواضح في عدد المدرسين بذلك القطاع، ما ينتج عنه عدم اكتمال اليوم الدراسي للساعة ٢ ظهرا، بل ينتهى اليوم في مدرسة الشهيد إيهاب مرسى عن الساعة ١٢ ظهراً لكل المراحل الإبتدائي والإعدادى والثانوي.

ووجه عضو مجلس النواب،  عدد من الأسئلة للحكومة وخاصة وزارة التربية والتعليم قائلا،: هل فوجئت الوزارة بتلك الكثافة في هذه المناطق في أول أيام الدراسة ؟ أم كانت لديها كافة البيانات؟ ولماذا لم تتحرك الوزارة لمواجهة هذه المشكلات؟ وهل يمكن أن يستفيد الطلاب من المدرسة في ظل مثل هذه المشكلات؟.

وتابع أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب،: للأسف الشديد تأتى هذه المشكلات، عكس ما تعلنه الوزارة بشأن الاستعداد للعام الدراسي وخطوات تطوير منظومة التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي