عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ بشرم الشيخ

برلمانية: قمة المناخ بشرم الشيخ تحظى باهتمام عالمى لانقاذ كوكب الأرض من خطر الانبعاثات الحرارية

 النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ إن قمة المناخ التى تعقد بمدينة شرم الشيخ تحظى باهتمام عالمى بالغ الأهمية حيث حرص على المشاركة زعماء وقادة العالم ورؤساء الحكومات ووفود من 197 دولة.

تحيا مصر 

قمة المناخ شهادة ثقة بالإنجازات الكبيرة لمصر

وأضافت عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن استضافة مصر لقمة المناخ شهادة ثقة بالإنجازات الكبيرة التى تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ ومكانة مصر الإقليمية والدولية؛ ورؤيتها المستقبلية لقيادة العالم لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية؛ والحفاظ على كوكب الأرض من خطر الإنبعاثات الكربونية.

توصيات قابلة للتنفيذ لانقاذ البشرية 


وأكدت عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، على ثقتها الكبيرة في نجاح قمة المناخ والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ لانقاذ البشرية من تداعيات التغيرات المناخية، من خلال تضافر الجهود الدولية، لمواجهة مخاطر ظاهرة الاحتباس الحرارى.

قمة المناخ ستناقش وضع حلولاً للعديد من التحديات الدولية


وأوضحت عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن قمة المناخ ستناقش وضع حلولاً للعديد من التحديات الدولية،  في مقدمتها تحقيق الأمن المائي الغذائي؛ وكيفية الحفاظ على التوازن البيئي؛ ومواجهة ظاهرة التصحر والإنبعاثات الكربونية؛ والتقليل من مخاطر ذوبان الجليد، وزيادة منسوب مياه البحار والمحيطات، والتى تتسبب في زيادة نسبة ملوحة الأراضى الزراعية، ونحر الشواطئ وغرق عدد من المدن الساحلية.

مصر لها رؤية متميزة للتنمية المستدامة 


وأشارت عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن مصر لها رؤية متميزة للتنمية المستدامة، ولمواجهة خطر الإنبعاثات الكربونية، من خلال التوسع في الاقتصاد الأخضر، والطاقة النظيفة، واستخدام وسائل مواصلات صديقة للبيئة؛ واستصلاح مساحات كبيرة من الأراضى الصحراوية، وزراعتها بالمحاصيل الاستراتيجية، لتحقيق الأمن الغذائي، فضلاً عن إعادة تدوير مياه الصرف الزراعى للاستفادة من كل نقطة مياه.

تابع موقع تحيا مصر علي