عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدم صلاح أمام توتنهام قبل لقاء اليوم في الدوري الإنجليزي؟

تحيا مصر

يستعد فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام فريق توتنهام هوتسبير، في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة ليفربول وتوتنهام 

وتنطلق مواجهة الفريقين في تمام السادسة والنصف مساء اليوم الأحد الموافق 6 من نوفمبر الجاري،  على ملعب توتنهام الجديد.

ويسعى ليفربول لتحقيق انطلاقة مغايرة لما كان عليها خلال الـ 14 جولة الماضية، والتي أوقعته في المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، حققهم من خلال الفوز في 4 مواجهات، تعادل في مثلهم وخسر في 4 آخرين.

على الجانب الآخر، يأتي فريق السبيرز، في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، حيث يقدم رفاق كونتي، مستويات ونتائج مميزة حتى الآن في البريمرليج.

أرقام صلاح أمام توتنهام

وينتظر صلاح، مواجهة اليوم حتى يرفع من رصيده التهديفي مع الريدز، فالمصري يعاني من نقص حاد في تسجيل الأهداف خلال هذا الموسم، حيث لم يسجل سوى 4 أهداف، وتجمد عند المركز الـ 16 في جدول ترتيب هدافي البطولة، التي يحتلها النرويجي إيرلينج هالاند برصيد 1 هدف.

ومن المتعارف عليه، فالنجم المصري دائم التسجيل، في شباك توتنهام، لذا حظوظه في التسجيل خلال لقاء الليلة كبيرة للغاية.

لعب صلاح أمام السبيرز 10 لقاءات، حقق الفوز في 6 مباريات، تعادل في 3 لقاءات، ولم يخسر سوى في لقاء وحيد.

في أول موسم لصلاح مع ليفربول عام 2017، تلقى فريقه الريدز هزيمة أمام توتنهام بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد، وهو الهدف الذي جاء بأقدام مو.

في لقاء الدور الثاني من نفس النسخة، سيطر التعادل الإيجابي 2/2، وسجل صلاح، الهدفين.

وفي الموسم الثاني، حقق صلاح، رفقة ليفربول، الفوز في لقائي الدور الأول والثاني بنتيجة 2/1 خلال اللقائين، ولكن صلاح لم يسجل في تلك المواجهتين.

وفي عام 2019، ساهم “مو”، في فوز ليفربول بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد على حساب توتنهام، بتسجيله هدفاً، وصنع الآخر في لقاء الدور الثاني الذي انتهى بنتيجة هدف وحيد.

وفي العام قبل الماضي، سجل صلاح، في فوز ليفربول بثنائية مقابل هدف، لكنه لم يتمكن من التسجيل خلال قلءا الدور الثاني الذي انتهى بنتيجة 3/1 لصالح حُمر الميرسيساد.

أما عن لقائي الموسم الماضي، انتهى لقاء الدور الأول بنتيجة 2/2، والدور الثاني سيطر التعادل الإيجابي 1/1، وفي كلتا المواجهتين لم يسجل صلاح أو يصنع فيهما.

 

تابع موقع تحيا مصر علي