عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح برومو فيلم My Father Muhammad Ali عن حياة محمد علي كلاي

محمد علي كلاي
محمد علي كلاي

طرحت الشركة المنتجة لفيلم  My Father Muhammad Ali البرومو الدعائي للفيلم الذي يُجسد السيرة الذاتية للملاكم محمد علي كلاي.

تحيا مصر يرصد لكم برومو فيلم   My Father Muhammad Ali

ويُجسد الفيلم بعض من التفاصيل الحياتية للملاكم محمد علي كلاي، بالإضافة إلى الحديث عن حياته العملية ومسيرته الرياضة في الملاكمة.

كما يحكي الفيلم عن تعرض أبن محمد علي كلاي للتنمر، وأيضًا إدمانه المخدرات، وعلاقته بوالده وعلاقته المعقدة بأطفاله.

ومن المقرر أن يعرض فيلم   My Father Muhammad Ali خلال الفترة المقبلة، وهو من إخراج تشاد آي فيردي.

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي ولد في ولاية كنتاكي في مدينة لويفيل عام 1942، لعائلة أميركية سوداء من الطبقة المتوسطة، وكان والده ميثوديا وأمه وأخاه على المذهب المعمداني، وأعتنق الأسلام عام 1964، وقام بتغير اسمه إلى محمد علي، ونجح كلاي في حفر اسمه من ذهب، حيث فاز كلاي ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدار عشرين عاماً

مسيرة حافلة لمحمد علي كلاي

كما توج بلقب رياضي القرن وهي جائزة مقدمة من مجلة سبورتس ايلاستريتد الإيطالية، كما حصل على نفس اللقب بعد استفتاء أقامته صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية بعدما حصل على 71.2% من الأصوات متفوقاً على العديد من الرياضين ومنهم ماردونا.

وكان محمد علي كلاي يصف نفسه بـأنه يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة، وهو صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم حيث تعادل قوتها حوالي 1,000باوند، ، 

في 26 مايو 2000 تم سن قانون بإسمه من طرف الكونغرس عرف بـ قانون علي  من اجل حماية حقوق الملاكمين.

وفي عام 1981 قرر محمد علي كلاي اعتزال الملاكمة وذلك بعد مسيرة مليئة بالنجاحات المبهرة، حيث تضمنت 56 فوزا منها 37 بالضربة القاضية وخمس هزائم، وتوج باللقب العالمي ثلاث مرات مختلفة.

وفاة محمد علي كلاي

وفي الثاني من يونيو عام 2016 دخل كلاي للمستشفى بسبب مشكلة في التنفس، وبعدها أكّدت الصحف والقنوات العالمية بأن الملاكم الأسطوري يحتضر فعلاً، وأن عائلته تتجهز لإجراء مراسم الدفن بعدما أعلن الأطباء أنه على وشك الموت، وتوفى في 3 يونيو عام 2016، وتم تشييع الجنازة في مسقط رأسه لويفيل كنتاكي.

تابع موقع تحيا مصر علي