عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقامة ندوة للنجم يحيى الفخراني بـ المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون| صور

يحيى الفخراني - إلهام
يحيى الفخراني - إلهام شاهين

أقيمت منذ قليل ندوة للنجم يحيى الفخراني بحضور الفنانة إلهام شاهين على هامش فعاليات المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، وذلك وفقا لأخر منشورات إلهام شاهين عبر فيسبوك.

تحيا مصر يرصد تفاصيل ندوة يحيى الفخراني في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون

حيث نشرت إلهام شاهين عدة صور من الندوة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وعلقت عليها قائلة: “ندوة النجم الكبير يحيى الفخراني بالمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون”.

مهرجان المصري الأمريكي للسينما

ويذكر أن حفل المهرجان المصري الأمريكي للسينما في دروته الثانية أقيم يوم الجمعة الموافق 4 من شهر نوفمبر الجاري في نيويورك، ومن المقرر أن يُشارك فيه 22 دولة  و350 فيلمًا، ويستمر المهرجان حتى 6 نوفمبر المقبل.

وأعلن المهرجان أنه سيتم تكريم الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخراني في المهرجان وذلك تقديرًا لتاريخه الفني وإسهاماته فى إثراء الفن العربى والسينما المصرية.

مشاركة يحيى الفخراني في الموسم الرمضاني 2024

ومن ناحية أخرى، أعلن النجم يحيى الفخراني عن مشاركته بمسلسل درامي في السباق الرمضاني القادم لعام 2024 بالتعاون مع الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، وذلك في مكالمة هاتفية له ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب على شاشة تلفزيون قناة “إم بي سي مصر”.

ومن جانبه، أكد الدكتور يحيى الفخراني على أن ذلك المشروع الدرامي كان من المفترض أن يتم عرضه عبر شاشات التلفزيون في السباق الرمضاني 2023 ولكن تم التأجيل لعام 2024 بسبب حدوث تأخير في التحضير له.

إلهام شاهين سفيرة الفن العربي

كما أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بـ حصدها لقب سفيرة الفن العربي، ضمن المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون.

حيث شاركت إلهام شاهين مجموعة صور لها من داخل تكريمها في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، وعلقت عليها، قائلة: “شرف كبير لى لقب سفيرة الفن العربى من المهرجان المصرى الأمريكى للسينما و الفنون ”.

وتابعت: “سعادة كبيرة بلقاء  الجالية المصرية و العربية بنيويورك .. شكرا على إستقبالهم و مشاعرهم الجميله ، شكرا للكاتب الصحفي أ. صفوت يوسف رئيس المهرجان على هذا المجهود  الكبير لرفع إسم مصر و إسم السينما المصريه  .. دورة ناجحه بإسم النجم الكبير و الصديق الغالى يحيى الفخراني”.

تابع موقع تحيا مصر علي