عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل القاهرة الإخبارية: مطار شرم الشيخ استقبل أكثر من 300 طائرة في الأيام الأخيرة

مراسل قناة القاهرة
مراسل قناة القاهرة الإخبارية

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن المواقع الملاحية أظهرت الكثير من الصور التي توضح الحجم الهائل من الطائرة المتوجهة إلى مصر وتحديدًا لمطار شرم الشيخ الدولي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث إنه كان هناك استعدادات قوية من قبل مطار شرم الشيخ من أجل استقبال الضيوف. 

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال تصريحات عبر النشرة الإخبارية بالقناة، وينقلها تحيا مصر أن مطار شرم الشيخ الدولي كان يعمل خلال الفترة الماضية على مدار الساعة من أجل استيعاب القوة الكبيرة التي تأتي إلى المطار من أجل حضور مؤتمر المناخ العالمي في نسخته الـ 27، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 300 طائرة قادمة لمطار شرم الشيخ خلال الأيام القليلة الماضية. 

مراسل القاهرة الإخبارية: مطار شرم الشيخ مازال يستقبل طائرات وزائرين 

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن مطار شرم الشيخ مازال يستقبل حتى الآن زائرين جدد وضيوف جدد من أجل حضور مؤتمر المناخ وغيره، والمطار مازال يعمل من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة والقوية التي ستحضر، لافتًا إلى أن الساعات الماضية شهدت وصول بعض الزعماء والوفود الرسمية إلى مصر. 

انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ العالمي اليوم 

وانطلقت، اليوم، فعاليات قمة المناخ Cop27بشرم الشيخ،  والتي تستمر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، وسيعمل على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا. 

وسيجتمع رؤساء الدول والوزراء والمفاوضون، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ ورؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في مدينة شرم الشيخ الساحلية المصرية في أكبر تجمع سنوي حول العمل المناخي. 

وسيعتمد المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

تابع موقع تحيا مصر علي