عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة المناخ بالأمم المتحدة: قمة اليوم تضع مصر في مصاف الدول المهمة.. فيديو

قمة المناخ
قمة المناخ

كشفت الدكتورة إلهام محمود، عضو  لجنة التغيرات المناخية في الأمم المتحدة، عن الأهداف المرجو استهدافها من قمة المناخ المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ، مؤكدة أن تواجد قمة المناخ في مصر يضعها في مصاف الدول المهمة وأمل كبير للعالم.

تحيا مصر

وأضافت إلهام محمود، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "تن"،: "قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ تعتبر أمل كبير جدا لدول العالم لمواجهة التغيرات المناخية".

قمة المناخ  تتحدث باسم القارة الإفريقية بأكملها

ونوهت عضو لجنة التغيرات المناخية في الأمم المتحدة، بأن مصر لا تتحدث باسم الدولة المصرية فقط في هذه القمة، بل تتحدث باسم القارة الإفريقية بأكملها.

وانطلقت، صباح اليوم، فعاليات قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ،  والتي تستمر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، وسيعمل على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدورة الحالیة من قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ،  تأتي في توقیت حساس للغایة، یتعرض فیھا عالمنا لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة، تؤثر على بقاء كوكبنا ذاته وقدرتنا على المعیشة علیه.

وكتب السيسي، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: "بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسئولیة؛ أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقیة الأمم المتحدة بمدینة شرم الشیخ. 27 Cop الإطاریة حول تغیر المناخ”.

وتابع: “لا شك أن ھذه الأخطار وتلك التحدیات تستلزم تحركاً سريعاً من كافة الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، تحمي العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة”.

مصر تتسلم رسميا رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ COP27

وأكد أن مصر تتطلع لخروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لا سیما مخرجات قمة جلاسكو واتفاق باریس.

فيما أعرب السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، عن تطلعها إلى أن تخرج هذه قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ بإجراءات حاسمة لحماية كوكبنا من خطر تغيرات المناخ. 

وكتبت قرينة الرئيس عبر صفحتها على فيس بوك: “أرحب بكل ضيوف مصر الأعزاء في قمة المناخ التي تعقد في مدينة السلام شرم الشيخ، وأتطلع إلى أن تخرج هذه القمة بإجراءات حاسمة لحماية كوكبنا من خطر تغيرات المناخ”.

واختتمت: "أتمنى التوفيق لكل قادة العالم في مهمتهم في هذه القمة الاستثنائية".

تابع موقع تحيا مصر علي