عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أحمد مقلد يطالب باعتماد «العفو الرئاسي» كلجنة دائمة

النائب أحمد مقلد
النائب أحمد مقلد

أكد النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أنه مع وجهة النظر الي ترى أن تعمل لجنة العفو الرئاسي في إطار مؤسسي، بعدما قامت بعمل دور عظيم باتفق كل القوى السياسية، بالإضافة إلي دورها الذي حدث للأفراج علي هذا العدد من السجناء، لافتا إلي أن هناك تطلع لخروج أكبر لدي العديد من الاشخاص للخروج.

تحيا مصر 

 النائب أحمد مقلد: لجنة العفو الرئاسي يجب الا تكون مقتصرة علي العفو فقط 

جاء ذلك خلال صالون نقاشي لـ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان (مأسسة العفو الرئاسي.. بين الواقع والمأمول) وذلك لمناقشة ضرورة وأهمية أن يتم تحويل لجنة العفو الرئاسي إلى مؤسسة لها فروع في عدد من المحافظات لكي تعمل في إطار تنظيمي وبشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي قامت به اللجنة خلال الفترة الماضية والذي ساهم في الإفراج عن أكثر من ألف سجين.

وأكد مقلد، علي أن وجهة نظر هذه المؤسسة تكون لجنة دائمة، غير مقتصرة علي قوائم العفو الرئاسي، ولكن يكون لها دور في الدعم النفسي والدعم الاجتماعي والدعم الاقتصادي للمفرج عنهم ، مشيرا إلي المعوقات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية وجميع المعوقات التي تقابل المفرج عنهم، وهذا الامر يجب توفير اللجنة مظلة دائمة لرعاية المفرج عنهم .

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، إلي مناقشة ورشة العمل بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين القضايا البسيطة التي تدمر شخص أو أوسرة، والتي اقترحت الورشة ان يتم أعادة النظر لعقوبات مفروضة وجرائم يرتكبها الاطفال أو ما يسمو الاحداث، لان هذه الأمور ممكن تعوق مستقبلهم. 

وقال النائب أحمد مقلد، إنه الذي شجع المواطنين والمؤسسات علي التفكير في عمل مؤسسة دائمة للجنة العفو الرئاسي، بالإضافة إلي عمل هيكل تنظيمي في كافة الاتجهات الذي يساعد الدولة المصرية في تعزيز الحرايات العامة، هو النجاج الكبير الذي حققته لجنة العفو الرئاسي في خلال شهور قليلة ماضية .

تابع موقع تحيا مصر علي