عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: علاء عبد الفتاح ليس بسجين رأي.. «ولو في أمريكا كان اتضرب بالنار»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

رفض الإعلامي أحمد موسى، المطالب التي ظهرت من أجل الإفراج عن علاء عبد الفتاح، على اعتباره سجين رأي في مصر، وانتقادهم لحقوق الإنسان داخل مصر قائلا إن علاء عبد الفتاح الذي يطالب البعض بالإفراج عنه على أنه سجين رأي ولكنه ليس سجين رأي وإنما إرهابي حيث إنه اعتدى على عسكري شرطة وقام بسرقة سلاحه وإلقاءه في نهر النيل. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن علاء عبد الفتاح ليس سجين رأي وإنما يريد هدم الشرطة ومؤسسات الدولة المصرية، لافتًا إلى أنه إذا كان ما فعله علاء عبد الفتاح يعتبر في أي دولة من دول العالم سجين رأي سيتم الإفراج عنه في مصر، ولكن ما فعله يؤكد على أنه إرهابي، لافتا إلى أن الشرطة الأمريكية تطلق النار على أي شخص لا ينفذ أوامرهم، “ده كان هيبقى مصير علاء عبد الفتاح في أمريكا أي حد مش بينفذ أوامر الشرطة بيتقتل، ما بالك واحد خد سلاح شرطي ورماه في النيل".

أحمد موسى: مصر لا تقبل أي تهديدات أو ضغوطات 

واستكمل أحمد موسى، أن مصر لا تقبل أي تهديدات ولا تقبل أي ضغوطات، "لما تحترموا أنتوا القانون الأول طيب، أنت فاكر إنكم هتتحكموا في الدول وسيادات الدول واعمل ده ومتعملش ده، مفيش حد يقدر يضغط على الدولة المصرية مهما كان اسمه أو حجمه". 

وواصل أحمد موسى، أن مصر لن تقبل التدخل أو الضغوطات من أي أحد في العالم، ولن يتم القبول عن أي شخص يحاول التدخل في شؤون الدولة الداخلية، "علاء عبد الفتاح ده إرهابي والناس اللي تبع داعش دي ناس إرهابيين، في شوارع بريطانيا أو ألمانيا أو أمريكا الناس اللي زي دي بتتقتل". 

أحمد موسى: علاء عبد الفتاح وأمثاله ليسوا سجناء رأي بل إرهابيين 

وأشار إلى أن علاء عبد الفتاح وأمثاله كانوا يخططون لعمليات إرهابية في مصر، ويحاول هدم مؤسسات الدولة المصرية، ومازال البعض يحاول وصفه على أنه سجين رأي، ألا أنه ليس سجين رأي، "انت فاكر أن الشعب المصري هيمشي وراكم لما تقولوا كده، الشعب المصري عمره ما يقبل أن حد يتكلم وحش عن الدولة المصرية". 

وتابع، أن الشعب المصري لا يقبل تدخل أي أحد من أي شخص، متعجبا من دعم البعض للإفراج عن علاء عبد الفتاح، "ليه عاوز تفرج عن إرهابيين بس، جايين يتكلموا على حقوق إنسان، مصر أقرت استراتيجية عامة لحقوق الإنسان وتفرج عن السجناء خلال الفترة الماضية، إحنا عارفين انتوا عاوزين إيه كويس". 

وعرض أحمد موسى، تغريدة سابقة لعلاء عبد الفتاح، وهو يحرض لقتل الضباط وأولادهم وتعذيب أمهاتهم، معقبا: "هو ده سجين رأي، ده كلام لسجين رأي، ده إرهابي وده تحريض على قتل الضباط، يا اللي بتحاول تفرج عنه اقرأ الكلام ده". 

تابع موقع تحيا مصر علي