عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في حال مواجهة الريال.. هل يثأر ليفربول من خسارة الموسم الماضي؟

تحيا مصر

تترقب الأندية المتأهلة لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، إجراء قرعة هذا الدور، ظهر اليوم الاثنين الموافق 7 من نوفمبر الجاري، بمدينة ليون السويسرية.

قرعة دوري أبطال أوروبا

القرعة ستُجرى في تمام الثانية عشر ظهر اليوم الاثنين، وسط ترقب الـ 16 فريق، حيث يرغب كل فريق في معرفة النادي الذي سيتواجه أمامه في هذا الدور من البطولة.

من بين الأندية التي تأهلت لهذا الدور، هو فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، خلف نابولي الذي ضمن صدارة المجموعة بنفس رصيد الريدز، ولكن فارق الأهداف حسم الصدارة لصالح الفريق الإيطالي.

مواجهات نارية في انتظار ليفربول 

ومن المتوقع أن يتواجه ليفربول، أمام أحد أندية المراكز الأولى في المجموعات الأخرى، والتي من بينها فريق ريال مدريد، الذي صعد كأول للمجموعة السادسة، وأيضاً بايرن ميونخ، الذي تصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة 18 نقطة.

مباراة ثأرية لـ ليفربول أمام ريال مدريد

وفي حال وقوع ليفربول وجهاً لوجه أمام فريق ريال مدريد، ستكون بالطبع مواجهة خاصة لكلا الفريقين، وذلك بالنظر لتاريخ لقاءات الناديين في تلك البطولة.

ستكون مواجهة ريال مدريد أمام ليفربول إذا تمت، مواجهة ثأرية لـ الريدز، الذي يرغب في رد اعتباره أمام الفريق الذي تسبب في خسارته لقبين من بطولة دوري أبطال أوروبا عامي 2018 و 2022.

ليفربول خسر أولى ألقابه أمام الفريق الإسباني عام 2018، بعد أن تفوق الأخير بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، في القاء لن يستطيع أن يتناساه محمد صلاح، بسبب الإصابة بخلع في الكتف خلال أحداث الشوط الأول من المباراة، وعلى إثرها خرج مصاباً ولم يتمكن من استكمال المباراة.

في لقاء الموسم الماضي الذي جمع بين الفريقين الإسباني والإنجليزي، تفوقت كتيبة الميرنجي، بنتيجة هدف دون رد، فالبرغم من تألق عناصر ليفربول وبالتحديد النجم المصري محمد صلاح، إلا أن الكأس عانق لاعبو الميرنجي، وأبى أن يخضع ثانياً لكتيبة الريدز.

 

تابع موقع تحيا مصر علي