عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو الهيئة العليا للمصري الديمقراطي الاجتماعي يشارك في ورشة عمل بالتنسيقية عن "مأسسة العفو الرئاسي"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع بورشة عمل بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

شارك محمد هلال، أمين مساعد الجيزة وعضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بورشة عمل بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  بعنوان " مأسسة العفو الرئاسي ".

تحيا مصر

العفو عن سجناء الرأي

وتحدث هلال، عن وضع لجنة العفو الرئاسي الاستثنائية التي وجدت من أجل مواجهة آثار هذا الوضع الاستثنائي من خلال إعداد قوائم العفو عن سجناء الرأي  خلال تلك الفترة .
وأكد محمد هلال ضرورة وجود جدول زمني محدد  ومعلن للجنة تقوم خلاله  بنظر وفحص كل القضايا السياسية وقضايا الرأي في الفترة الماضية وأن يتوفر لها الاطلاع على كافة القضايا المحكوم فيها خلال تلك الفترة التي صاحبها غلق المجال العام إلى الآن وذلك لإعداد قوائم العفو عن كل المسجونين في قضايا الرأي ولم يثبت تورطهم في أعمال عنف.
 

وأعرب عن امتنانه لقرار العفو الرئاسي عن الزميل زياد العليمي  متمنياً العفو عن كل سجناء الرأي وإتمام لجنة العفو الرئاسي أعمالها وإنهاء مهمتها في أقرب وقت .

عقد النائب رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أمس السبت، جلسة نقاشية موسعة مع قيادات وممثلي غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وجمعيتي المستثمرين ورجال الأعمال، وممثلين عن الصناعات التعدينية والمحاجر، ومشروعات الطاقة الشمسية بأسوان، بمقر الغرفة.

وتعد هذه الجلسة النقاشية، هي ثالث الجلسات التمهيدية للحوار الوطني بمحافظة أسوان، وتأتي في إطار جهود تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين للتعريف بفلسفة هذا الحوار وأهميته من حيث المحتوى والتوقيت.

وقدم "جلال"، تعريفًا مفصلًا بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين للحضور والذين بادروا بتقديم الشكر للتنسيقية على تواجدها معهم في أقصى جنوب الوادي للاستماع إليهم وهو ما ثمنوه واعتبروه تماشيًا مع فكرة الجمهورية الجديدة.

عضو الهيئة العليا للمصري الديمقراطي الاجتماعي يشارك في ورشة عمل بالتنسيقية عن "مأسسة العفو الرئاسي"

وقال "جلال"، إن ملف السياحة من الملفات التي تمس الأمن القومي المصري، كما أنها تتميز بتنوع الأنماط السياحية المتاحة بها، وكذلك كون هذه المنطقة هي بوابة مصر الجنوبية نحو القارة السمراء كلها. 

وأضاف نائب التنسيقية أن الثراء الثقافي التي تتمتع به أسوان لا مثيل له في العالم، مؤكدا أن المدينة تستحق أن تتمركز بشكل أقوى على خريطة السياحة العالمية، وأن تتحول إلى نقطة التقاء لكل الرحلات القادمة من كل أنحاء القارة الأفريقية.

وخلال اللقاء، تعرف النائب رامي جلال، على أبرز التحديات التي تجابه صناعة السياحة في أسوان، وكذلك المشكلات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال.

تابع موقع تحيا مصر علي