عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ محمد بن زايد: عالمنا يواجه تحديات معقدة.. وتغير المناخ يؤثر على الأمن والاستقرار

 الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

قدم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشكر للدولة المصرية وللأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة  لتغير المناخ  "كوب 27" على التنظيم واستضافة مؤتمر المناخ، مضيفا:"نجتمع اليوم في وقت حرج لكوكبنا.. فعالمنا يواجه تحديات معقدة ومنها تغير المناخ الذي أصبح يؤثر على الأمن والاستقرار، مشددا على ضرورة  أن نوحد جهودنا من خلال العمل المناخي .
تحيا مصر

استضافة مؤتمر المناخ

وأضاف  رئيس دولة الإمارات، في كلمته بقمة المناخ: في دولتنا نعمل على خفض الانبعاثات، معقبا:" فقد وجه الشيخ زايد وقف عمليات حقل غاز وأرسي قواعد الاستدامة للحفاظ على البيئة.

وتابع الشيخ محمد بن زايد: بدأنا على تنويع اقتصادنا وبناء القدرات في الطاقة النظيفة،  معقبا: المبادرات التي نطلقها تخلق قطاعات وووظائف جديدة.

 مد جسور التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي

واستكمل: تستمر دولة الإمارات  في مد جسور التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي،  وسنركز على دعم تنفيذ مخرجات المؤتمرات السابقة، و سنحرص على مشاركة واحتواء الجميع بما فيه ذلك التمثيل المناسب للمرأة واشراك الشباب لإيجاد حلول مستدامة.

وقال رئيس دولة الإمارات العربية: أوجه دعوة مفتوحة للجميع لإيجاد حلول عملية تؤدي لخفض الإنبعاثات، مضيفا: مخاطر تغيير المناخ تستهدف الجميع دون استنثاء، ولأن مسنتقبل أولادنا واحفادنا يعتمد على الخطوات التي نتخذه اليوم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي