عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

ناجى الشهاب لـ تحيا مصر: حبسنا أنفاسنا أمام روعة نداء الرئيس السيسى بشأن وقف الحرب الروسية الأوكرانية

ناجى الشهابى، رئيس
ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل

قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن نداء الرئيس عبد الفتاح السيسى لإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية، الذى أطلقه عقب إنتهائه من القاء كلمته من شغاف قلوب كل حضور الجلسة الإفتتاحية لقمة المناخ cop 27 بشرم الشيخ اليوم، وخاصة عند حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن معاناة شعوب العالم النامى، والذى عانى مرتان، المرة الأولى من تداعيات جائحة كورونا، ومن تداعيات الحرب الروسية.

تحيا مصر

الشهابى : حبسنا أنفاسنا أمام روعة نداء الرئيس السيسى

 وأشار الشهابى في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أننا جميعاً من فى القاعة الرئيسية حبسنا أنفاسنا أمام روعة نداء الرئيس السيسى المؤثر والإنساني، والذى ارتفع به إلى العالمية، وهو يؤكد أنه مستعد للتحرك فوراً لإيقاف هذه الحرب، وأن كثير من القاعة مستعدين للتحرك لإيقاف هذه الحرب.

فخورين برئيسنا وهو يتحدث بأسم كل الحضور أمام 100ملك ورئيس  

 وأشاد، أن رئيس حزب الجيل، كنا فخورين برئيسنا وهو يتحدث بأسم كل الحضور أمام مائة ملك ورئيس وأمير ورئيس وزراء  بتلك الكلمات العميقة الدلالة، والتى تستهدف إنقاذ أرواح البشر الذين يموتون فى هذه الحرب، وكذلك إنقاذ  اقتصاديات كثير من دول العالم المتقدم والنامى معا.

 الاعتماد على الطاقة المتجددة


وأكد على ضرورة التحول إلى الاخضر من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة، ومشروعات المياه، والغذاء نعم التحول للأخضر هو التنفيذ الفعلى على الأرض للتغلب على تحدى المناخ. 


وأضاف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، أن الرئيس السيسى تحدث بأسم كل شعوب إفريقيا، وهو يؤكد أن قارة إفريقيا تعانى من الانبعاثات الضارة، والتغيرات المناخية، ويجب العمل على الانتقال المتوازن نحو الاقتصاد الأخضر.

تابع موقع تحيا مصر علي