عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى رحيله الثالثة.. تعرف على السبب الحقيقي وراء وفاة هيثم أحمد زكي

هيثم أحمد زكي _ ارشيفية
هيثم أحمد زكي _ ارشيفية

تحل اليوم الإثنين، ذكرى رحيل الفنان هيثم أحمد زكى الثالثة حيث أنه توفى في مثل هذا اليوم الـ 7 من نوفمبر عام 2019، مشكلًا صدمة كبيره لمحبيه من الجمهور والوسط الفني.

وفي هذا الصدد يرصد تحيا مصر السبب الحقيقي وراء وفاة هيثم أحمد زكي.

خطيبة هيثم أحمد زكي تلجأ للشرطة بعد فشل الوصول إليه

كانت مديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان هيثم أحمد زكي بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها، وانتقلت قوة أمنية وبفتح باب الشقة بعد استئذان النيابة، تبين وفاة الفنان الشاب، وبنقل الجثمان للمستشفى أفاد التقرير المبدئي بأن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية. 

وفاة هيثم أحمد زكي داخل منزله

الفنان هيثم أحمد زكي، وافته المنية بعمر 35 عاما، داخل منزله بمدينة الشيخ زايد وشيع جثمانه من مسجد مصطفى محمود، ودفن بمقابر الأسرة بطريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر

كانت أظهرت التحقيقات أنه عثر على جثة الفنان ملقاة وهو بكامل ملابسه بالقرب من دورة مياه شقته، ووجدت كامل متعلقاته في الشقة. وتم التأكد من سلامة منافذها فيما رجحت التحقيقات أن يكون الفنان قد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل 20 ساعة من العثور على جثته وهي المدة التي تبدأ من لحظة مشاهدة رجل الأمن بالمجمع السكني له وهو يصعد شقته وحتى لحظة العثور على جثته صباح اليوم التالي.

رحيل هيثم أحمد زكي لأسباب كميائية 

و كشفت مصادر طبية مصرية، أن وفاة الفنان المصري الراحل هيثم أحمد زكي لم تكن ناجمة عن تناول جرعة زائدة من المكملات الغذائية لبناء العضلات، بل إن الوفاة تعود لأسباب كميائية ومرضية.

وفي التفاصيل، أوضحت المصادر أن النيابة العامة تسلمت تقرير الطب الشرعي النهائي حول الصفة التشريحية لجثمان الراحل وتحليل العينات المأخوذة من الجثة، منوّهة إلى أن النيابة العامة ستقوم بإعلان سبب الوفاة باعتبارها صاحبة القرار في الدعوى الجنائية.


وبدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم "حليم" بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم في العام التالي ببطولة فيلم "البلياتشو"، ثم توالت أعماله الفنية انتهاء بمسلسل "علامة استفهام" في رمضان 2019، والذي يعد آخر أعماله.

تابع موقع تحيا مصر علي