عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ تناقش تأخر الانتهاء من إحلال وتجديد مستشفيات نجع حمادي و دشنا و أبوتشت المركزي.. الأحد القادم

 الدكتور أحمد عبدالماجد
الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر

تعقد لجنة الصحة بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور علي مهران، اجتماعا الأحد القادم، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر، بشأن تأخر الانتهاء من إحلال وتجديد مستشفيات نجع حمادي ودشنا المركزي و أبو تشت المركزي.

تحيا مصر 

 تأخر الانتهاء من إحلال وتجديد مستشفيات نجع حمادي و دشنا و أبوتشت المركزي

وأكد النائب، أنه تم إخلاء مستشفيات نجع حمادي العام في عام 2015 بغرض  الإحلال والتجديد وتخصيص مساحة (3800متر مربع) بتكلفة مالية تقدر 310 مليون جنيه في حينها تم نقل الخدمة الطبية إلى وحدة الشرقي بهجورة على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال في عام 2018.

وأشار إلى أنه تم إخلاء مستشفيات أبو تشت المركزي في عام 2015 بغرض الإحلال والتجديد وتخصيص مساحة (4500متر مربع) بتكلفة مالية تقدر 219 مليون جنيه في حينها تم نقل الخدمة الطبية إلى سمهود على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال في عام 2018.

كما تم إخلاء مستشفيات دشنا المركزي في عام 2015 بغرض الإحلال والتجديد وتخصيص مساحة (2300متر مربع) بتكلفة مالية تقدر 214 مليون جنيه في حينها تم نقل الخدمة الطبية إلى وحدة فاو قبلي على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال في عام 2018.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه خلال الجولة الميدانية للدكتور وزير الصحة والسكان على عدد من المنشآت الطبية بمحافظة أسيوط، انتقد مرورو أكثر من خمس أعوام على عملية اسناد إنشاء مستشفى منفلوط المركزي للجهات المنفذة منذ عام 2017 وعدم استلام المباني حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي