عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

النائب علاء عبدالنبي : السيسي وضع العالم أمام مسئوليته لوقف الحرب الروسية الأوكرانية والمجتمع الدولي مطالب بالتدخل

 النائب علاء عبدالنبي
النائب علاء عبدالنبي عضو مجلس النواب

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع العالم أمام مسئوليته لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تسببت في أزمة اقتصادية ضربت كل دول العالم، وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود لوقفها .
تحيا مصر 

 النائب علاء عبدالنبي يطالب المجتمع الدولي بضرورة القيام بدوره في وقف أي نزاعات


وطالب النائب علاء عبدالنبي، المجتمع الدولي بضرورة القيام بدوره في وقف أي نزاعات، حرصاً على مستقبل الجميع، مشيراً إلى ارتباط ما دعا إليه الرئيس السيسي  من وقف الحرب، مع توجهات كل الدول في مواجهة التغيرات المناخية. 



دعوة الرئيس السيسي بمثابة نداء من مصر لقيادات شعوب العالم في التحرك الناجز


وأكد أن دعوة الرئيس السيسي بمثابة نداء من مصر لقيادات شعوب العالم في التحرك الناجز للحد من التبعات المتوالية لتلك الحرب على اقتصاديات العالم، كما أنها تنطلق من ثوابت السياسة الخارجية لمصر التي لا تتغير، بحرصها الدائم على دعم الاستقرار والسلام الإقليمي والدولي.
 

 أجندة العمل المناخي


وأشار إلي أن الحرب الروسية الأوكرانية والتي كان لها تداعيات سلبية كبيرة على سلاسل الإمداد والغذاء والطاقة، فضلاً عن تهديد أجندة العمل المناخي بعرقلة التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة.

وأشاد " عبدالنبي " بالتنظيم الرائع لمؤتمر المناخ، مؤكداً أن مصر نجحت في إبهار العالم والمشاركين بقمة المناخ بالتنظيم الرائع للمؤتمر، وما شهدته مدينة شرم الشيخ من تحول للمنظومة الخضراء.

تابع موقع تحيا مصر علي