عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب «دائرة مدرسة زى الإسدال» لـ تحيا مصر :«بيلبسوه عشان التحرش ليس أكثر»

 النائب رضا غازي
النائب رضا غازي

استنكر النائب رضا غازي، عضو مجلس النواب، موجه الغضب على بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن انتشار صور زي الإسدال لطالبات مدرسة " نشا الإعدادية ".

تحيا مصر 

زي طالبات نشا الإعدادية منذ 2017

وأوضح غازي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن مدرسة "نشا الإعدادية" بنات، تابعة لمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، وبسبب موقع المدرسة تم تحديد زي مدرسي فضفاض منذ 2017، للمحافظة على الطالبات ومنع تعرضهن للتحرش أو أية معاكسات من قبل الشباب.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الطالبات يرتدن هذا الزي منذ 2017، مضيفًا " ايه المشكلة أن الطالبة ترتدي زي فضفاض نفس اللون، طالما لم يتم تحديد زي مدرسي موحد".

هل سيتم تغيير زي مدرسة نشا؟؟

أما بخصوص تغيير الزي، ومحاسبة المسؤولين، فقد أوضح غازي، أنه "سيتوجه لوكيل وزارة التربية والتعليم، في اجتماع عاجل، لمعرفة أخر المستجدات والقرارات التي ستقررها الوزارة بشأن هذه الواقعة".

واستكمل النائب، أنه سيتقدم ببيان عاجل للمجلس الأعلى للإعلام لما صدر من بعض الوسائل الإعلامية، في محاولة منهم لتشويه الرأي العام قبل 11/11، مضيفًا أن "ما حدث نوع من تصفية الحسابات".

ويذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشروا صورًا لطالبات لم يتعدى عمرهن ال13 عامًا، من مدرسة نشا الإعدادية، وهن يرتدون زي إسلامي، وهو ما أثار غضب وتساؤلات البعض.

وأثارت الصور المنتشرة غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلامي، وبعض الإعلاميين، ومنهم الإعلامي خيري رمضان، حيث قال: «الموضوع انتشر على السوشيال ميديا بشكل كبير، والصورة دي بتقول كأننا في أفغانستان مش مصر، والصورة من 2017 يعنى بقالنا 6 سنين البنات في هذا البلد الجميل بيلبسوا هذا الزي».

واستنكر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الصور، مؤكدين أنه لا علاقة بين التدين والإسلام وبين ارتداء أطفال مثل هذا الزي، فالزي المدرسي زي محترم وليس له علاقة بالانفلات الأخلاقي.

تابع موقع تحيا مصر علي