عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صامويل إيتو: سوف نرى لأول مرة نهائي بين الكاميرون والمغرب فى كأس العالم

تحيا مصر

يتوقع النجم الكاميروني ومهاجم برشلونة الأسبق، صامويل إيتو، نهائيًا إفريقيًا لبطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال وفي تصريحات مثيرة للجدل، نقلتها شبكة "Afrik-Foot"، أتوقع أن جميع المنتخابات الإفريقية سوف تتأهل من دور المجموعات بكأس العالم".

وتابع قائلاً:" وايضاً أتوقع أن يتأهل منتخب الكاميرون والمغرب كمتصدرين لمجموعتهم في كأس العالم مع صعود تونس وغانا ولكن كوصيف".

ووأصل قائلاً:" سوف نري لأول مرة في التاريخ نهائي بين منتخب الكاميرن ونظيره المغرب".

وأكد قائلاً:" أن منتخب المغرب سوف يصل إلي النهائي بعد الفوز على إسبانيا في دور الـ16 والبرتغال في ربع النهائي وفرنسا في نصف النهائي".

وأردف حديثة قائلاً:" ويتلأهل منتخب الكاميرون علي سحاب نظيره بلجيكا في ربع النهائي بكأس العالم ، و السنغال في نصف النهائي وسنفوز على المغرب في النهائي ونتوج باللقب في ملعب لوسيل".

وأختتم حديثة:" لقد أكتسبت المنتخابات الإفريقية العديد من الخبارات في كأس العالم ، فهم ليسوا مستعدين فقط لخوض البطولة ولكن أيضاً للفوز بها".

تكلفة دول العالم في تنظيم المونديال منذ عام 1990 

وتختلف تكلفة تنظيم كأس العالم من دولة إلى أخرى، حسب ما تملكه من إمكانات وبني تحتية وملاعب قادرة على استضافة المونديال، ولذا بلغت تكلفة مونديال إيطاليا 1990، مبلغ 4 مليارات دولار، فيما قدرت تكلفة تنظيم مونديال أمريكا 1994، مبلغ 340 مليون دولار، وهي نفس القيمة التي تكلفتها فرنسا لتنظيم مونديال 1998، لأن الدولتين تملكان بالفعل البنى التحتية والملاعب القادرة على استضافة هذا العرس العالمي.

وقفزت تكاليف استضافة كأس العالم عام 2002، إلى 5 مليارات دولار، مع اشتراك دولتي كوريا الجنوبية واليابان في التنظيم، وبلغت أرباح الاتحاد الدولي وقتها 1.2 مليار دولار.

وعندما استضافت ألمانيا مونديال 2006، ووفقاً للبيانات الحكومية، تم إنفاق نحو 6.2 دولار على البنية التحتية، وتجهيز الملاعب، وارتفعت عوائد الاتحاد الدولي من البطولة إلى 3.2 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي