عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قادة العالم يشيدون باحتضان مصر لمؤتمر المناخ.. وسناء عبد الفتاح تستقوى بالغرب ضد وطنها

تحيا مصر

أثارت الناشطة سناء عبد الفتاح، شقيقة علاء عبد الفتاح، وأمين منظمة العفو الدولية أنييس كالامار  جدلا لاستغلال فعاليات قمة المناخ بسبب تخصيص المؤتمر الذي نظمته مجموعه DCJ فى مجال المناخ لتناول قضية علاء عبد الفتاح، بدلا من مناقشة القضايا المناخية التى تركز عليها القمة والتى يشارك فيها عدد من قادة العالم. 

تحيا مصر

وتسأل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول إثارة قضية علاء عبد الفتاح خلال فعاليات قمة المناخ  ومنحها مساحة واسعة من الاهتمام والتركيز الإعلامي على حساب الأهداف الرئيسية لقمة المناخ. 

شقيقة علاء عبد الفتاح: الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة

وكانت سناء عبد الفتاح شقيقة علاء عبد الفتاح، صرحت فى وقت سابق لها  خلال مؤتمر صحفي علي هامش قمة المناخ  قائلة إن:" الجنسية المصرية تجعل صاحبها بدون قيمة، مضيفة الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة هذه هى الحقيقة. 

ويأتي ذلك رداً على أسئلة  أحد الصحفيين الأجانب خلال اللقاء الذي عقدته للطلب الإفراج عن شقيقها علاء عبد الفتاح . 

وشهد المؤتمر الصحفى الذي عقد فى مدينة شرم الشيخ جدل واسع بين المشاركين بسبب تصريحات شقيقة علاء عبد الفتاح التى أثارت جدل

وأضافت شقيقة علاء خلال مشاركتها فى مؤتمر الصحفى انها لا تعلم عما إذا كان شقيقها سيبقى على قيد الحياة عقب انتهاء مؤتمر المناخ أم لا موضحا: لا أعلم إذا كان بعد  الكوب علاء سيكون حيا أم لا ولكن رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك سيفعل ما بوسعه

 

النائب عمرو درويش يهاجم شقيقة علاء عبد الفتاح

هاجم النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  سناء عبدالفتاح شقيقة الناشط المسجون علاء عبد الفتاح، قائلا:  جاية النهاردة تطالبي بعفو رئاسي عن سجين جنائي، هذا سجين  جنائي  لا يمكن العفو عنه.

وأضاف درويش:  إزاي تتحامي في دولة غير بلدك، و ازاي بتتهمي بلدك وبتستقوي بالغرب علشان متهم ومسجون جنائي بيحرض على قتل الضباط من الجيش والشرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي