عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل القاهرة الإخبارية بواشنطن: إقبال كبير من الأمريكيين على انتخابات الكونجرس

انتخابات الكونجرس
انتخابات الكونجرس الأمريكي

قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية في واشنطن، إنه يوجد إقبال كبير من الأمريكيين على لجان الاقتراع للتصويت في انتخابات التجديد النصفي داخل الكونجرس الأمريكي في ضوء الاهتمام الكبير من قبل المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية بهذه الانتخابات. 

وأضاف "جبر"، خلال تصريحات "عبر سكايب" مع الفقرة الإخبارية بالقناة، وينقلها تحيا مصر أن هناك تكتم شديد من قبل المصوتين حول الانتخابات، ويحترمون العملية الانتخابية بشكل كبير، وأنه لا يجب أن يصرحوا بتوجهاتهم الانتخابية داخل اللجنة، لافتا إلى أنه تحدث عن نسب الإقبال مع أحد المتحدثين داخل مراكز الإقراع، وكان هناك قبول على الانتخابات. 

وتابع مراسل القاهرة الأخبارية، أن هناك مواطنين كانوا يقفون قبل السادسة صباحًا أمام مراكز الاقتراع للدخول، موضحا أن مراكز الاقتراع تستطيع استيعاب أعداد كبيرة من المواطنين، إضافة إلى وجود أعداد كبيرة من الموظفين والذين يساعدون في العملية الانتخابية بشكل أكبر. 

مراسل القاهرة الإخبارية: موظفين داخل مراكز الاقتراع مختصين بالترجمة 

وأردف مراسل القاهرة الإخبارية، أنه يوجد موظفين داخل مراكز الاقتراع الخاصة بلجان انتخابات التجديد النصفي بالكونجرس الأمريكي من أجل الترجمة للغات مختلفة، حيث يوجد مترجم للغة العربية، والإسبانية وعدد من اللغات الأخرى، والعملية الانتخابية تجري بشكل سلس حتى الآن. 

وواصل مراسل القاهرة الإخبارية، أن العرب داخل الولايات المتحدة الأمريكية مثلهم مثل أي مواطن أمريكي ينقسمون بين الحزب الجمهوري والديموقراطي، حيث يوجد من يصوت جمهوريًا على الدوام، ومن يصوت ديموقراطيًا على الدوام، كما يوجد كتلة متأرجحة بين الطرفين. 

واستكمل مراسل القاهرة الإخبارية، أن التصويت للأمريكيون العرب يأتي حسب ما يرونه حسب مصالحهم، ولكن في المناطق التي تزداد فيها أعداد العرب أن المرشحين يتجهون لمخاطبة هذه الفئة، فعلى الرغم أنهم ليسوا بالكتلة التصويتية الضخمة، ألا أنها كتلة يتم أخذها في الاعتبار في انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي. 

ويعتبر الأمريكيون العرب أحد الفئات التي يتم استهدافها في انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي، والتي تعد واحدة من أهم الانتخابات التي تُجرى في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يولي لها الأمريكيون اهتمامًا كبيرًا في كافة أنحاء الدولة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي