عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية دعاء عريبى عن اشتباك عمرو درويش بشأن علاء عبد الفتاح :"مصر لايستقوى عليها أحد"

عمرو درويش
عمرو درويش

قالت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن ما فعله النائب عمرو درويش نائب تنسيقيه شباب الاحزاب والسياسيين أمر يدعو للفخر حيث أنه  رد  بكل قوه علي من يريد الاستقواء علي مصر .

تحيا مصر

عريبي: مصر لا يستقوى عليها أحد

جاء ذلك في تصريحات لها، مؤكدة أن خلاصه القول مصر لا يستقوي عليها أحد، علاء عبد الفتاح مسجون جنائي وعليه احكام جنائيه في تحريض علي قتل ضباط من أهالينا من الجيش والشرطة من الآخر مصر مبيتلويش ذراعها. 
 

وشهد مؤتمر مجموعةDCJ الناشط في مجال العدالة المناخية،  واقعة مؤسفة من جانب المنظمين التابعين لمنظمة العفو الدولية بخصوص السجين الجنائى علاء عبد الفتاح، حيث كانت تحضر شقيقته المؤتمر، حيث  رفض الحضور الاستماع لجميع آراء المشاركين وخاصة النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خاصة بعد حديثه بوضوح عن ما شهده المؤتمر من معلومات مغلوطة وتدليس بشأن علاء عبد الفتاح وأنه سجين سياسى.
 

وأمام حديث النائب عمرو درويش الواضح هاجمه البعض بحضور أنييس كالامار، أمين منظمة العفو الدولية،وتم إنهاء فعاليات المؤتمر ولم تتاح له الفرصة الكاملة للتعبير عن رأيه فيما يتم مناقشته وخاصة توضيح الحقائق وكشف الأكاذيب التى يتم ترويجها ضد الدولة المصرية، وهو ما يخالف أعراف وضوابط عمل منظمة العمل الدولية  والتى تتحدث دائما عن حرية الرأى والرأى الأخر ولم تنتظر أمينها للاستماع إلى رأى  المواطن المصرى عمرو درويش بشأن ما تم تردديه من أكاذيب بشأن كون علاء عبد الفتاح مسجون سياسى وليس جنائى.
 

وأمس فجّر سامح شكري، وزير الخارجية، مفاجأة بشأن حصول علاء عبد الفتاح على الجنسية البريطانية، والتي كانت تعول عليها أسرته في الإفراج عنه بعدما قضت محكمة أمن الدولة طوارئ بسجنه 5 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأكد سامح شكري، خلال حديثه مع فضائية cnbc، عدم إتمام علاء عبد الفتاح إجراءات حصوله على الجنسية البريطانية، موضحًا أن القانون المصري لديه عملية محددة للاعتراف بالجنسيات الأجنبية لم يستوفها علاء عبد الفتاح بعد، وهو مواطن 

تابع موقع تحيا مصر علي