عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم العالي يتفقد جناح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المنطقة الخضراء

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

في إطار استضافة مصر مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي Cop27، والذي يُقام خلال شهر نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، جناح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المنطقة الخضراء.

تحيا مصر 

مجال التغيرات المناخية 

وخلال الجولة، اطلع وزير التعليم العالي على أحدث ما قامت به الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة من إنتاج علمي وتقني في مجال التغيرات المناخية، بالإضافة إلى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والذي تضمن أنشطة الأكاديمية ومشروعاتها في مجال التغيرات المُناخية.

استراتيجية مصر للتنمية المُستدامة 2030

وأشاد وزير التعليم العالي بما قدمته الجامعات والمؤسسات البحثية من مشروعات بحثية تخدم مجابهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، مؤكدًا على أهمية استمرار الجامعات في تنفيذ الأبحاث التي تخدم هذا الملف الهام، تماشيًا مع تنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المُستدامة 2030.

شهد الجولة التفقدية، د. ياسر رفعت نائب الوزير للبحث العلمي، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ود. مصطفى رفعت مستشار نائب الوزير للتعاون الدولي، ود. محمد الشرقاوي معاون الوزير للتمويل والاستثمار، ود. أيمن فريد مستشار نائب الوزير لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات.

تابع موقع تحيا مصر علي