عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمن الأمم المتحدة يسحب لافتات تكشف جرائم المسجون الجنائى علاء عبدالفتاح

تحيا مصر

رصد موقع تحيا مصر، قيام أمن الأمم المتحدة بسحب اللافتات التى قام برفعها بعض الشباب وتكشف جرائم علاء عبد الفتاح، المسجون الجنائى فى مصر والتى تضمنت أعمال تحريض على رجال الشرطة والقوات المسلحة وأيضا المرأة المصرية طوال الفترة الماضية، بجانب التويتات الخاصة به بأعمال التحريض ونشر الأخبار الكاذبة ضد الدولة المصرية.

تحيا مصر 

يأتى ذلك بعد شهدت فعاليات مؤتمر مجموعةDCJ الناشطة في مجال العدالة المناخية واقعة مؤسفة بشأن منع النائب البرلمانى عمرو درويش عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من التعبير عن رأيه فى قضية علاء عبد الفتاح أمام الأكاذيب التى تم إطلاقها من جانب شقيقته سناء عبد الفتاح بالمؤتمر، والغير منوط به من الأساس التطرق لأى موضوعات خارج العدالة المناخية، حيث لا توجد أى علاقة بين ملف العدالة المناخية وقضية المسجون الجنائى علاء عبد الفتاح.

أمن الأمم المتحدة يسحب لافتات تكشف جرائم المسجون الجنائى علاء عبدالفتاح 

 

وقال نائب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أحمد رمزى، أن ما فعله النائب عمرو درويش عن التنسيقية يدعو للفخر حيث أنه  رد  قوي علي مرتزقة الأوطان، ومصر لا يستقوي عليها أحد علاء عبد الفتاح محرض علي قتل أهالينا من الجيش والشرطة.. وداعم لكل ما هو ارهاب"

و قال النائب محمد السباعى، عضو مجلس الشيوخ:"هل أصبحنا في زمن ديكتاتورية الأقلية ؟؟؟؟هل أصبحت حرية الرأي والتعبير قاصرة فقط لمن يتصوروا أنهم أقلية وحينما تتاح لهم الفرصة لا يُعطى حق الرد للطرف الآخر ؟؟؟؟

كما قال أيضا:"لنرى اليوم المدعوه سناء أخت المسجون علاء عبد الفتاح تعقد مؤتمراً صحفياً تطالب فية بالإفراج عن سجين محبوس بحُكم قضائي وتستقوى فيه بالخارج  على بلدها  بكل عماله وخيانه..وحينما يقوم برلماني مصري للإستيضاح والسؤال والاستفسار - وهذا للعلم من أهداف المؤتمر الصحفي - يتم مقاطعته من جانبها ومن جانب مُنظمي المؤتمر وعدم الرد عليه" متابعا:"ألهذا الحد إختلت الموازين والقيم لنرى من يتعاطف مع خائن حرّض مراراً وتكراراً على بلده وجيش وشرطة بلده بكل عمالة ووضاعة ؟؟؟؟

سامح شكرى يكشف حقيقة جنسية السجين علاء عبد الفتاح

وأمس فجّر سامح شكري، وزير الخارجية، مفاجأة بشأن حصول علاء عبد الفتاح على الجنسية البريطانية، والتي كانت تعول عليها أسرته في الإفراج عنه بعدما قضت محكمة أمن الدولة طوارئ بسجنه 5 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأكد سامح شكري، خلال حديثه مع فضائية cnbc، عدم إتمام علاء عبد الفتاح إجراءات حصوله على الجنسية البريطانية، موضحًا أن القانون المصري لديه عملية محددة للاعتراف بالجنسيات الأجنبية لم يستوفها علاء عبد الفتاح بعد، وهو مواطن مصري.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي