عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية البريطاني: عملنا مع أطراف عديدة لمكافحة التغيرات المناخية

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

قال وزير الخارجية البريطانى جيمس كليفرلى، إن استضافة مصر لمؤتمر المناخ في نسخته الـ 27 أمر عظيم للغاية، خاصة في ظل الحماس الذي يراه من قبل المصريين في التنظيم والإدارة القوية للمؤتمر، خاصة أن هذا المؤتمر هو مؤتمر لتنفيذ التوصيات والعهود، وليس فقط وضع تعهدات. 

وزير الخارجية البريطاني: بريطانيا فخورة للعمل على مكافحة التغيرات المناخية 

وأضاف "كليفرلي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقلها تحيا مصر، أن  العام الماضي شهد فيضانات في لبنان وباكستان، وحرائق في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، إلى جانب خسارة وفساد للمحاصيل في عدة دول في أفريقيا، لافتًا إلى أن أفريقيا تشهد نقص في الأمطار للعام الخامس على التوالي، وهذه أمور فرضها الواقع على العالم، وبالتالي يجب التحرك بسرعة تجاه التغيرات المناخية. 

وتابع وزير الخارجية البريطاني، أن بريطانيا كانت فخورة للعمل مع العديد من الأطراف في أمور فعلية وعملية لمعالجة التغير المناخي، حيث إنه تم وضع 10 الملايين من الجنيهات في مشاريع المناخ داخل مصر منها أكبر محطة طاقة شمسية في أفريقيا والمتواجدة في مصر، وهذا ما يمكن العمل عليه خلال الفترة الحالية. 

وأردف وزير الخارجية البريطاني، أنه يجب التركيز على توصيل الدعم والتنفيذ لمشروعات لمكافحة التغيرات المناخية، وهذا هو الأمر المهم في الفترة الحالية. 

وزير الخارجية البريطاني: ارتفاع درجة حرارة الكوكب يؤثر على تكلفة الغذاء 

وأشار وزير الخارجية البريطاني، إلى أن ارتفاع درجة حرارة العالم عن 1.5 درجة مئوية سيؤدي ذلك إلى ارتفاع تكلفة الغذاء في مقابل قلة إنتاج المحاصيل داخل أفريقيا خلال السنوات المقبلة، موضحا أنه يجب العمل على تلك النقطة ومكافحة التغيرات المناخية من خلال عدة مشاريع على الأرض. 

وأوضح وزير الخارجية البريطاني، أن بريطانيا تنفق الأموال بطرق مختلفة فيما يتعلق بالمناخ، سواء من خلال الدفع للحكومات أو المساعدة في تقديم الخبرات، حيث إن بعض هذه الأموال يذهب للمؤسسات الأكاديمية والجامعات في كل أنحاء العالم حيث تدعم بريطانيا البحث العلمي، كما تعمل على تطوير تكنولوجيات جديدة أيضا. 

تابع موقع تحيا مصر علي