عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

النائب أحمد مهني: الأستقواء بالخارج خيانة عظمي ومجرمة بموجب الدستور وتستوجب إسقاط الجنسية

 النائب أحمد مهني
النائب أحمد مهني عضو مجلس النواب

أعرب النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الحرية، والأمين العام للحزب، عن إستياءه الشديد من تصريحات  سناء عبدالفتاح، شقيقة الناشط السياسي المسجون علاء عبدالفتاح، خلال مؤتمر صحفي عقدته للمطالبة بالإفراج عن أخيها،  بقولها أن الجنسية المصرية تجعل صاحبها بدون قيمة، مؤكداً أن هذه تعد من جرائم الخيانة العظمى بموجب الدستور، وتستوجب إسقاط الجنسية المصرية عن صاحبها.

تحيا مصر 

استغلال هذا المؤتمر العالمي لاستعداء الدول والمنظمات الأجنبية 


وأضاف عضو مجلس النواب، أن استغلال هذا المؤتمر العالمي لاستعداء الدول والمنظمات الأجنبيةأ وتشويه صورة الدولة المصرية  أمام المجتمع الدولىأ والاستقواء بالخارج بهدف الإفراج عن مواطن مصرى تم إدانته بإرتكاب  جرائم جنائيةأ داخل حدود الوطن خيانة للوطنأ ودعوة للتدخل السافر في السيادة المصرية؛ مشدداً على أن سيادة القانون تطبق على جميع المواطنين دون استثناء.

علاء عبد الفتاح ليس سجينا سياسياً

وأكمل أحمد مهني، أنه ليس لدينا سجناء رأى، وإنما سجناء وفق لمحاكمات عادلة، وأن علاء عبد الفتاح ليس سجينا سياسياً؛ بل سجيناً جنائياً؛ صدرت بشأنه أحكام جنائية بتهمة التحريض ضد عناصر الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة المصرية.

مصر دولة ذات سيادة تحكمها الشرعية الدستورية والقانونية


وشدد أحمد مهني، على أن مصر دولة ذات سيادة تحكمها الشرعية الدستورية والقانونية؛ وخلال فترة زمنية وجيزة صدر قرار بالعفو الرئاسي عن أكثر من 1000 شخص؛ ومازالت اللجنة تبحث ملفات الكثيرين للإفراج عنهم بما لا بمس الأمن القومى الداخلى والخارجى.

ما فعله النائب عمرو درويش نائب تنسيقيه شباب الأحزاب والسياسيين أمر يدعو للفخر 


وأضاف النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الحرية، والأمين العام للحزب، أن ما فعله النائب عمرو درويش نائب تنسيقيه شباب الأحزاب والسياسيين أمر يدعو للفخر، حيث أنه رد  بكل قوه علي من يريد الأستقواء علي مصر، فمصر لا يستقوي عليها أحد، علاء عبد الفتاح محرض علي قتل أهالينا من الجيش والشرطة، وداعم لكل ما هو ارهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي