عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالتزامن مع مناقشته بقمة شرم الشيخ.. التنسيقية تفتح ملف تمويل مشروعات المناخ بين الواقع والمأمول

 تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين صالون نقاشي اليوم الساعة السابعة مساء بعنوان (تمويل مشروعات المناخ بين الواقع والمأمول) وذلك بالتزامن مع مناقشة تلك الملف من قبل عدد من وزراء المالية على مستوى العالم بمؤتمر المناخ cop27 المنعقد بشرم الشيخ وذلك لما يمثله تمويل مشروعات المناخ عقبة خاصة أمام الدول النامية.

تحيا مصر

بالتزامن مع مناقشته بقمة شرم الشيخ.. التنسيقية تفتح ملف تمويل مشروعات المناخ بين الواقع والمأمول

ويستضيف الصالون للحديث عن هذا الملف د.مدحت نافع الخبير الاقتصادي، د.بشير عبدالفتاح الكاتب والباحث السياسي بالأهرام د.مصطفي ابوزيد عضو المنتدي الاقتصادي بالتنسيقية ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، د. حنان وجدي منسق المنتدى الاقتصادي بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويدير الصالون أحمد الحمامصي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

التنسيقية تنظم جلسة نقاشية حول محاور الحوار الوطني بمطروح.. والرقابة على الأسعار أبرز المطالب 

وكانت قد نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية بمحافظة مطروح، حول الحوار الوطني، وأهم القضايا المطروحة على مائدته، وتناولت الجلسة التي دعا لها النائب محمود تركي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشاركه فيها النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، عددا من الموضوعات الهامة، التي تهم المواطنين، مثل الصحة والتعليم، وكذلك تطرقت الجلسة لأهمية الدور الرقابي للدولة وأهميته في ضبط الأسعار، علاوة على أهمية الانتهاء من قانون المحليات، واشاد الحضور بأهمية الدور، الذي تلعبه التنسيقية وضرورة تواجدها في كل المحافظات. 

وأكد النائب محمود تركي ، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على أن مجلس أمناء الحوار ومقرري اللجان يعملون بكامل طاقتهم بالتعاون مع الأمانة الفنية لتلقي جميع المقترحات وتفنيدها تمهيدا لعرضها في جلسات الحوار الوطني، وأن ما تم طرحه خلال الجلسة النقاشية سيتم صياغته لرفعه للأمانة الفنية للحوار الوطني. 

وأشار تركي، إلى ضرورة استمرار حالة الحوار؛ حيث إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في حالة حوار مستمر مع المجتمع بأكمله من كافة القطاعات، فضلا عن إعلانها عن إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

تابع موقع تحيا مصر علي