عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «برلمانية النور» يشارك في مؤتمر المناخ COP27

الدكتور أحمد خليل
الدكتور أحمد خليل خيرالله

شارك الدكتور أحمد خليل خيرالله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في الدورة الـ27 الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ حاليًا إلى ١٨ نوفمبر الجاري، بحضور ومشاركة رسمية من ١٩٧ دولة.

تحيا مصر

رئيس «برلمانية النور» يشارك في مؤتمر المناخ COP27

وقال "خير الله": إن استضافة مصر لهذا الحدث العالمي والقدرة على التنظيم واستقبال الزعماء والوفود المشاركة بمدينة شرم الشيخ، يؤكد على مكانة مصر وريادتها، مشيرًا إلى أن مصر بإعلانها مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء و تحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى خضراء صديقة للبيئة يبرهن على قدرة مصر على تنفيذ توصيات المؤتمر والحد من التغيرات المناخية.

وأكد "خير الله" على ضرورة استغلال هذا الحدث العالمي في الترويج لمصر وجذب استثمارات وشراكات عالمية في المجالات المختلفة نحو دعم الاقتصاد الأخضر، والتوسع في الاعتماد على المشروعات صديقة البيئة.

الرئيس السيسي: تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة لتصل لـ42% بحلول عام 2035

وكان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: يسعدني ويشرفني  مشاركة رئيس وزراء مملكة النرويج في  تدشين المرحلة الأولى من الهيدروجين الأخضر فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك  على هامش القمة العالمية للمناخ "كوب 27".

كما أشاد الرئيس السيسي،  بالدور القيادي للنرويج في مواجهة التغير المناخي والذي يتضح في الالتزام السياسي على أعلى مستوى بدعم عمل المناخ الدولى، وتعزيز جهود التحول على الاقتصاد الأخضر، مضيفا: خير دليل على ذلك اجتماعنا اليوم لافتتاح المرحلة الأولي من مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن إطلاق المرحلة الأولي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، يمثل فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلية على صعيد حشد جهود تغير المناخ، وحشد التوافق الدولي على المستوي السياسي على الموضوعات المختلفة فيما يخص مؤتمرات الأطراف، مضيفا :" من هذا المنطلق وفي ظل الاهتمام العالمي المتسارع بالطاقات المتجددة  وتحسين تقنيات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجدة، والتي تزامنت مع الاهتمام العالمي المتزايد بتغير المناخ وارتفاع أسعار الوقود الأحفوري، مضيفا: وفي إطار الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وخاصة الطاقة المتجددة، فقد تم في عام 2016 اعتماد استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة في مصر حتى عام 2035.

تابع موقع تحيا مصر علي