عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رشا أبو شقرة: التدخل فى الشئون الداخلية المصرية خط أحمر

النائبة رشا أبو شقرة
النائبة رشا أبو شقرة

انتقدت النائبة رشا أبو شقرة، أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ما حدث أمس للنائب عمرو درويش حيث تم طردة من مؤتمر نظمته شقيقة علاء عبد الفتاح فى شرم الشيخ على هامش قمة المناخ، بسبب طرحه عدد من التساؤلات لم تلقى قبول من جانب شقيقة علاء والقائمين على إدارة  جلسة النقاش.

تحيا مصر

وقالت النائبة:" للأسف ما حدث من قمع ضد الزميل العزيز عمرو درويش ينذر بخطر كبير انه لا توجد اجواء للتفاهم من قبل الحقوقيين مدعين حقوق الانسان وحرية التعبير يتمسكون بأفكار لا يؤمنون بها"

وتسألت النائبة :"لماذا لم يتم الرد على تساؤل النائب عمرو درويش فى هدوء ومساحة مشتركة للفهم والتفاهم ؟"

النائبة رشا: التدخل فى الشؤون الداخلية المصرية خط أحمر

مضيفة:" هذا أن دل انما يدل على أنهم يدعون افكار لا يؤمنون بها، افكار تخدمهم ايديولوجياتهم فقط"

وتابعت قائلة:"هى اخت علاء عبد الفتاح فاكره انها لما تستقوى بالغرب على بلدها وولاد بلدها هتكسب تعاطفنا بالعكس لا تزيد الأمر إلا احتقارا وسوءاً، التدخل فى شئونا الداخلية مرفوض أمننا خط أحمر، هنفضل ندافع عن سيادتنا وحريتنا وضد كل خاين ارهابي يستبيح دماء ابنائنا ويدعوا لقتلهم، أنا ضد علاء عبد الفتاح ضد كل من يخرب ويحرض على القتل".

 

شقيقة علاء: الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة

وكانت سناء عبد الفتاح شقيقة علاء عبد الفتاح، أثارت الجدل بعد تصريح صادم لها  خلال مؤتمر صحفي علي هامش قمة المناخ  قائلة إن:" الجنسية المصرية تجعل صاحبها بدون قيمة، مضيفة الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة هذه هى الحقيقة. 

ويأتي ذلك رداً على أسئلة  أحد الصحفيين الأجانب خلال اللقاء الذي عقدته للطلب الإفراج عن شقيقها علاء عبد الفتاح . 

وشهد المؤتمر الصحفى الذي عقد فى مدينة شرم الشيخ جدل واسع بين المشاركين بسبب تصريحات شقيقة علاء عبد الفتاح التى أثارت جدل.

وهاجم النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  سناء عبدالفتاح شقيقة الناشط المسجون علاء عبد الفتاح، قائلا:  جاية النهاردة تطالبي بعفو رئاسي عن سجين جنائي، هذا سجين  جنائي  لا يمكن العفو عنه.

تابع موقع تحيا مصر علي