عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. المكسيك يبحث عن إنجاز جديد في مونديال قطر

منتخب المكسيك
منتخب المكسيك

بات الجميع على أهبة الاستعداد، لانطلاق أهم الأحداث، كأس العالم قطر 2022، والذي ينطلق بداية من اليوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، ويستمر حتى 18 من ديسمبر الجاري، وسط مشاركة 32 منتخبًا، لأول مرة على الأراضي القطرية.

كأس العالم.. المكسيك تبحث عن إنجاز جديد في المونديال 

منتخب المكسيك من ضمن الضيوف التي تتواجد في هذا المحفل العالمي، ولكنه يدخل وسط ظروف صعبة ما بين إصابات نجومه، والانتقادات التي يتعرض لها مدرب الفريق الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو.

ويعد المنتخب المكسيكي، من المنتخبات دائمة الحضور في البطولة الأقوى في العالم، حيث شارك في 17 نسخة من إجمالي 21 نسخة من بطولة كأس العالم التي انطلقت لأول مرة عام 1930.

كما تعد تلك المرة، هي الثامنة له على التوالي، حيث كان قد شارك المنتخب في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت على الأراضي القطرية.

أول ظهور للمنتخب المكسيكي، كان في مونديال عام 1930 بالأوروجواي، وخاض 3 مباريات، ولكنه خسرهم جميعًا وودع المونديال. 

أما آخر مشاركة له، كانت في مونديال روسيا عام 2018، وتمكن من التأهل من دور المجموعات كوصيفًا للسويد في المجموعة السادسة، وودع البطولة من دورها الـ 16، بعد الخسارة بنتيجة هدفين نظيفين أمام منتخب البرازيل.

ويبقى أفضل إنجاز للمنتخب المكسيكي، هو وصوله لدور الثمانية، وحدث ذلك مرتين على مدار مشاركته الـ 17، وحدث ذلك عندما استضاف البطولة عامي 1970 و 1986.

تصنيف منتخب المكسيك 

ويحتل المنتخب المكسيكي المركز الثالث عشر، في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويسعى المنتخب، لتحقيق إنجازا جديداً في المونديال، وتخطي عقبة دور الـ 16 التي تُلازمه منذ عام 1986 أي منذ قرابة 36 عام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي