عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو درويش: ما حدث بمؤتمر شقيقة علاء عبدالفتاح يؤكد أن هناك موقف ضد الدولة المصرية

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

قال النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه تحدث بكل هدوء أثناء المؤتمر الذي عقدته سناء عبد الفتاح شقيقة الناشط السياسي المسجون علاء عبدالفتاح، قائلا: تحدثت بكل هدوء، واللي حصل من ممثلي الأمم المتحدة يدل لا عدم احترام كل العقود والمواثيق الدولية والمعايير لحقوق الإنسان، وفي نفس الوقت  اللي حصل كان تعارض شددي مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

تحيا مصر 

وأضاف درويش، خلال تصريحات متلفزة على هامش قمة المناخ: المادة (19) من الدستور كفلت حرية التعبير عن  الرأي بكل حيادية، متسائلا: كيف يسمحون بعمل هذا المؤتمر؟..، معقبا: التوجه كان واضح أنه ضد الدولة المصرية، إزاي  نستدعي  عائلة مجرم يحاكم  على جرائم لا علاقة لها بالعمل السياسي، احنا  شوفنا المداخلات بتاعته ومنشوراته عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكلها بتقول أن هذا الرجل مجرم و لابد أن يحاكم أمام القضاء المصري .

 اللي حصل امبارح  كان أكبر دليل على أن هناك موقف ضد مصر وموجه بشكل كبير

وتابع: لا اعتقد أن مثل هؤلاء يعقدون مثل هذا المؤتمر في دول أوروبية  و يتحدثون   بالانتقاد أو بالاستدعاء على الجيش  والشرطة، معقبا: اللي حصل امبارح  كان أكبر دليل على أن هناك موقف ضد مصر وموجه بشكل كبير، وامبارح ظهر بشكل علني  واعتقد أن مفيش مواطن مصري يقبل بهذا.

واستكمل: ردود الأفعال كانت حاجة تشرف والشعب المصري شعب مصري، مضيفا: انا اتعاملت بشكل عادي وأظهرنا الوجه الحقيقي للاختلاف حيث الرأي والرأي الأخر وكان يجب ان يراعوا ذلك، لافتا أن مؤتمر المناخ لا يتحدث في شأن سياسي.. فالمؤتمر يتحدث عن إنقاذ الكوكب، وليس من الطبيعي أن يستعدوا أسرة علاء عبدالفتاح سجين جنائي يتحدث في غير المؤتمر.

تابع موقع تحيا مصر علي