عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الجبلاوي لتحيا مصر: مشروع طاقة الرياح ومحطة الهيدروجين الأخضر يؤكدان دور مصر الريادي في مجال الطاقة المتجددة

النائب محمد الجبلاوي
النائب محمد الجبلاوي

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، إن مصر والإمارات من الدول التي لها دور وهدف واضح في مجال الطاقة المتجددة، مشيدًا بمشروع إنشاء محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بقوة 10جيجا وات.

تحيا مصر

مشروع طاقة الرياح بين مصر والإمارات يحقق أهداف مؤتمر المناخ

وأكد الجبلاوي، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن هذا المشروع سيكون له مردود إيجابي علي قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر والإمارات، بما يحقق أهداف مؤتمر المناخ.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مشروع طاقة الرياح، من أكبر المشروعات في هذا المجال على مستوى العالم، بما يؤكد قدرة ودور مصر الريادي فى قيادة العالم، لاسيما فى إنتاج الطاقة المتجددة، ويدعم أهداف مصر في مجال الحياد المناخي لا سيما خلال رئاسة مصر الحالية لمؤتمر الأطراف.

مصر تعزز البعد اللإقليمي للعمل المناخي

وتابع النائب محمد الجبلاوي: " مصر تعمل على تعزيز البعد الاقليمي للعمل المناخى وتحقيق التناغم والتكامل على مستوى دول الاقليم من اجل تحقيق أهداف الحفاظ على المناخ".

إطلاق المرحلة الأولى لمحطة إنتاج الهيدروجين في السخنة

وعن إطلاق المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محطة لإنتاج  الهيدروجين الأخضر في العين السخنة بقدرة 100 ميجا وات، أوضح الجبلاوي، أن ثمار مؤتمر قمة المناخ بدأت تأتي بالايجاب على مصر في أول اتفاق في المنطقة.

واستكمل، أن إنشاء محطة لإنتاج الهيدروجين الأخصر في السخنة، يعزز قوة مصر فيما يتعلق بتنوع مصادر الطاقة، اعتمادًا على الطاقة النظيفة، مضيفًا "والتي من الممكن أن تكون مصدر للوطن العربي والمنطقة بالكامل لإمداد المنطقة بالطاقة النظيفة".

وضمن إطار مساعي الدولة المصرية لزيادة الاعتماد على الهيدروجين الأخضر، أعلن الرئيس السيسي عن إطلاق المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محطة لإنتاج  الهيدروجين الأخضر في العين السخنة بقدرة 100 ميجا وات، خلال جلسة بعنوان مستقبل الطاقة بمؤتمر المناخ.

تابع موقع تحيا مصر علي