عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة تتفقد جناح التحالف الوطنى بمؤتمر قمة المناخ cop27

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج جناح التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي بمؤتمر قمة المناخ cop27 على هامش مشاركتها فى القمة وبدعوة من مؤسسة صناع الخير عضو التحالف .

تحيا مصر

كان فى استقبال الوزيرة عدد من قيادات التحالف وممثليه بالقمة.

وزيرة الهجرة تتفقد جناح التحالف الوطنى بمؤتمر قمة المناخ cop27

وخلال الزيارة، أشادت الوزيرة بدور التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي فى تعظيم جهود المجتمع المدنى المصري فى دعم خطط التنمية والانتقال نحو الاقتصاد الاخضر وتعظيم الاستفادة من مواردنا الطبيعية لايجاد حلول تنموية للمشكلات الاكثر الحاحا وذلك كله فى اطار بناء الجمهورية الجديدة كما يراها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأكدت وزيرة الهجرة على  أن التعاون مع منظمات المجتمع المدني أحد اوجه استراتيجية التنمية المستدامة من خلال تفعيل الشراكة، ومؤكدة تعزيز التعاون خلال المرحلة القادمة والعمل على اطلاع الأجيال الثانية والثالثة والرابعة من المصريين بالخارج على ما يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من جهود تنموية مستدامة كونه نموذج رائد عالميا فيما يقوم به من جهود وما يستهدفه من أنشطة.

وأكدت الدكتورة نهى طلعت عبدالقوي، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أن التحالف يشارك فى قمة المناخ cop27 من واقع الدور الهام المنوط به فى تحقيق رؤية مصر نحو التحول الى الاقتصاد الاخضر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وأشارت نهى طلعت، إلى أن جناح التحالف استقبل عدد كبير من الشخصيات الرفيعة عالميا ومحليا وتم خلال الزيارات اطلاع الزائرين على أهم ما يقدمه التحالف من أنشطة تنموية صديقة للبيئة. 

الحد من الهجرة غير الشرعية 

من جانبه، أكد مصطفى زمزم عضو التحالف الوطنى رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أنه وخلال زيارة  وزيرة الهجرة لجناح التحالف تم التنسيق معها على إطلاق مرحلة جديدة من التعاون مع التحالف من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية بهدف الحد من الهجرة غير الشرعية بتنفيذ أنشطة تمكين اقتصادى لأهالى القرى التى اشتهرت بإقبال شبابها على الهجرة غير الشرعية كذلك تقديم خدمات طبية ذات جودة لهم فى قراهم من خلال تنظيم القوافل الطبية المتخصصة.

تابع موقع تحيا مصر علي