عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهاد أبو القمصان تقدم شكوي للأمم المتحدة ضد إدارة جلسة حقوق الإنسان

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

أعلنت المحامية والناشطة الحقوقية نهاد أبو القمصان عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك أنها قدمت شكوي فى الأمم المتحدة ضد جلسة حقوق الإنسان والعدالة المناخية. 

تحيا مصر

نهاد أبو القمصان تقدم شكوى للأمم المتحدة

وذكرت نهاد أبو القمصان:" قدمت شكوي للأمم المتحدة فى إدارة جلسة حقوق الإنسان والعدالة المناخية امس، وهذا مقطع فيديو يوضح المتحدثة سناء سيف وهي تشير علي قبل ما أبدأ الكلام" 

وأضافت أبو القمصان:" وحاولت تمنعني من الحديث وأحد المشاركين أخذ الميكروفون حتى قبل ما أبدا الحديث، ورئيسة الجلسة لم تتدخل لحماية حقي". 

وكانت المحامية والناشطة الحقوقية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان قد اتهمت منظمي العدالة المناخية والتى شهدت حضور سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح المسجون على ذمة قضية جنائية بعدم رفضوا الاستماع إلى مداخلتها خلال جلسة العدالة الاجتماعية الذي عقد أمس فى مدينة شرم الشيخ.

وأثارت سناء سيف شقيقة علاء جدلاً بعد أن قالت الجنسية المصرية لاقيمة لها، وهاجم النائب عمرو درويش شقيقة علاء بسبب احتماءها فى المنظمات الحقوقية  والغرب فى هجومها على مصر باسم حرية الرأي والتعبير، ليتم طرده من المؤتمر بعدم رفضت الإجابة على تساؤلات النائب درويش. 

وانطلقت فعاليات قمة المناخ يوم الأحد الماضي على أن تستمر إلى 18 نوفمبر بحضور عدد من قادة العالم ونشطاء فى مجال المناخ وتهدف القمة العالمية الحد من آثار الناجمة عن التغيرات المناخية والتقليل من الوقود الأحفورى المؤثر الأكبر على الغلاف الجوي للأرض.

تابع موقع تحيا مصر علي