عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: مصر ستظل داعمة للقضية الفلسطينية.. ونأمل في استجابة حكومة إسرائيل الجديدة للمفاوضات

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني تتمثل في حقه في إقامة دولته، ومصر تأمل في استئناف المفاوضات وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس السياسية. 

وأضاف "شكري"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه فيما يتعلق باستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائلي، يأمل في أن يكون هناك إرادة سياسية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة لإقامة السلام للمفاوضات معها والتوصل إلى حل بشأن القضية الفلسطينية. 

وشدد وزير الخارجية، على أن مصر ستظل داعمة في القضية الفلسطينية من أجل العمل على إقامة الدولة ودعم الشعب الفلسطيني وتنفيذ مطالبه. 

وزير الخارجية: الوفد الروسي الذي حضر المؤتمر ركز على مؤتمر المناخ فقط ومخرجاته 

واستطرد وزير الخارجية قائلا إن الوفد الروسي الذي حضر لمؤتمر المناخ كان كل تركيزه على قضية المناخ ومخرجات المؤتمر التي يتم بلورتها لتعزيز مسار التعامل مع التحديات الحالية التي تواجه العالم. 

وأوضح وزير الخارجية، أن مصر لديها علاقات متشعبة متميزة للغاية مع العديد من دول العالم، والرئيس السيسي خلال جلوسه مع عدد من الرؤوساء تحدث عن ضرورة تحقيق الأمن والسلم الدوليين في العالم، مؤكدا أن مصر تحظى بعلاقات قوية ومميزة خاصة مع الدول الأفريقية. 

وزير الخارجية: مصر جزء لا يتجزأ من العالم 

وأشار وزير الخارجية إلى  مصر جزء لا يتجزأ من العالم، ويجب أن يكون هناك اهتمام بتأثير التغيرات المناخية على الدولة المصرية، في إطار التصحر، وارتفاع مستوى البحار واحتمالات للتأثير على مناطق من الدلتا، في ضوء وجود تطورات سريعة بالنسبة للآثار المترتبة على تغير المناخ، إلى جانب أن التدهور في قضية المناخ ينتقص من الموارد المتوفرة التي يمكن توجيها للتنمية المستدامة. 

وأتم وزير الخارجية، أنه يجب أن يتم مراعاة الأجيال المقبلة ليس فقط في مصر، وإنما على المستوى الدولي أيضا، "هذا أمر يجب أن يطلع به العالم كله وليس مصر فقط، لأن ما قد يحدث في القارة الأفريقية من أي قصور أو استمرار لتدهور المناخ له آثر على مناطق أخرى في العالم". 

تابع موقع تحيا مصر علي